الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوارديولا يتصدر قائمة الأكثر حصداً للألقاب بالقرن 21

جوارديولا

جوارديولا

محمد العزب

A A


حقق الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بمانشستر سيتي الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه، كما عاد للتويج باللقب القاري عقب غياب 13 عام عن التتويج به حيث تعود آخر مرة رفع فيها الكأس ذات الأذنين الى موسم 2011-2012 مع فريق برشلونة الإسباني.

ويقدم لكم الجمهور قائمة المدربين الأكثر حصداً للبطولات منذ بداية القرن ال21:1-الثعلب الإسباني

يتصدر بيب قائمة الأكثر تتويجاً بالبطولات منذ بداية القرن الحالي برصيد 35 لقب، مع فرق برشلونة والذي بدأ مسيرته في عالم التدريب من خلاله، ثم نادي بايرن ميونيخ، وأخيراً نادي مانشتسر سيتي.

2-الداهية الروماني

ميرتشا لوشيسكو والذي بدأ مسيرته التدريبية عام 1978 حقق منذ بداية القرن الحالي 29 بطولة كان أغلبها مع الأندية الأوكرانية سواء شاختار دونستيك أو دينامو كييف، لكن يظل اللقب الأبرز له هو تحقيق بطولة كأس السوبر الأوروبي عام 2000 مع نادي جالاطاسراي التركي بعد التفوق على نادي ريال مدريد بنتيجة 2-1.

3-سبيشال وان

المدرب الوحيد في تاريخ القارة العجوز الذي يحقق كل الألقاب الأوروبية بعد فوزه ببطولة كأس المؤتمر الأوروبي مع روما الموسم الماضي، وحقق جوزيه مورينيو الملقب بسبيشال وان 26 بطولة مع كل الفرق التي دربها والتي كان أبرزها نادي ريال مدريد ونادي إنتر ميلان الإيطالي، وكانت أبرز محطاته مع نادي بورتو البرتغالي والذي فاز به ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2004.

4-العراف الإيطالي

كارلو أنشيلوتي يحتل المركز الرابع برصيد 26 لقب يمتلك الكثير من الأرقام القياسية الصعب تحطيمها حيث يعد هو المدرب الوحيد في التاريخ الذي استطاع تحقيق لقب الدوريات الخمس الكبرى، بجانب أنه المدرب الأكثر تتويجاً ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 4 ألقاب.

5-السير الأسكتلندي

أليكس فيرجسون أحد اعظم المدربين في تاريخ كرة القدم، وقائد ثورة مانشستر يونايتد، يحتل المركز الخامس برصيد 19 لقب، ويعد من أكثر المدربين الذين تولو قيادة فريق واحد في التاريخ حيث استمر في تدريب الشياطين الحمر لمدة 27 عام، كما انه يحتل قائمة الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ كرة القدم برصيد 50 لقب..

search