الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاتحاد الأوروبي: الوضع يتدهور بالضفة لاستخدام إسرائيل لقوتها العسكرية عشوائيا

اقتحام قوات الاحتلال للضفة

اقتحام قوات الاحتلال للضفة

مارسيل أيمن

A A

قال مفوض الطوارئ بالاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، إن الوضع بالضفة الغربية المحتلة يتدهور مع استخدام القوة العسكرية الإسرائيلية عشوائيا.

 بوريل يعلق توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

ومن جانبه، علق جوزيب بوريل، مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، على توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وتصريحات وزراء الاحتلال، مشيراً إلى أن هؤلاء الوزراء يبعثون برسائل كراهية ضد الفلسطينيين ويطرحون أفكارا تمثل دعوة لارتكاب جرائم حرب.

وأشار بوريل إلى أن الاتحاد الأوروبي يستطلع آراء دوله بشأن فرض عقوبات على بعض الوزراء الإسرائيليين.

ما يحدث يعتبر مقدمة لتوسيع الحرب في غزة

وكان بوريل قد أشار عبر تدوبنة له عبر منصة أكس، إلى إن العملية العسكرية الإسرائيلية الكبرى في الضفة الغربية المحتلة لا ينبغي أن تشكل مقدمة لتوسيع الحرب من غزة، بما في ذلك التدمير الكامل. 

وأضاف: «التوازي الذي رسمه وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس، وخاصة فيما يتعلق بإجلاء السكان الفلسطينيين، يهدد بتأجيج المزيد من عدم الاستقرار.

وعلى صعيد التوغل الإسرائيلي للضفة الغربية، قالت بيني وونغ وزيرة الخارجية الأسترالية، إنه يجب على إسرائيل الالتزام بالقانون الإنساني الدولي وتسهيل دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

المدنيين في غزة يواجهون أزمة إنسانية.

وأشارت إلى أن المدنيين في غزة يواجهون أزمة إنسانية، ومن غير المقبول أن تعجز منظمات مثل برنامج الأغذية العالمي عن العمل بأمان في القطاع

وكانت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، بانقطاع المياه عن بعض الأحياء في مخيم نور شمس شرق طولكرم نتيجة عدوان الاحتلال المستمر.

ومن جانبه، كشف الهلال الأحمر الفلسطيني، عن أن الغرفة المركزية فقدت الاتصال بمركز إسعاف جنين وطواقمه بشكل كامل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search