الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مركز القدس للدراسات الإسرائيلية: نتنياهو الخاسر الأكبر من اقتحام الضفة الغربية

اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية

اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية

مارسيل أيمن

A A

قال الدكتور على الأعور، مدير مركز القدس للدراسات الإسرائيلية، إن إعلان الاحتلال الإسرائيلي البدء في عملية عسكرية واسعة في الضفة الغربية لن ينتج عنه سوى إشعال الرأي العام العالمي ضده، ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو هو الخاسر الأول من هذا التصرف، خاصة مع وجود بوادر أمل خلال الأيام الماضية بشان صفقة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين.

العملية لن تزيد الفلسطينيين سوى قوة وإصرار

وأوضح الأعور لـ«الجمهور»، أن هذه العملية لن تزيد الفلسطينيين سوى قوة وإصرار على مواجهة الاحتلال، مشيراً إلى أنها مجرد محاولات من قادة الاحتلال لحفظ ماء الوجه أمام عائلات المحتجزين، بأنه يسعي جاهداً للقضاء على حماس.

وأكد على أن هذه الحملة هي استمرار لسياسة الاحتلال الإجرامية من حكومة الاحتلال ضد قطاع غزة الأعزل، متسائلاً: «متي سيقف المجتمع الدولي أمام مجازر الاحتلال ضد قطاع غزة؟».

الأعور: الاحتلال مستمر في عدوانه على غزة بدعم الإدارة الأمريكية

وأشار إلى أن الاحتلال مستمر في عدوانه على غزة، بدعم الإدارة الأمريكية، وعدد من الدول الغربية، مضيفاً: «السكوت الدولي على مجازر الاحتلال ساهم في تماديه في عدوانه الغاشم.

شدد على أن حكومة الاحتلال بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تريد استمرار الإبادة الجماعية وطرد الفلسطينيين من أراضيهم المحتلة، من أجل تحقيق أحلامهم الواهية في إقامة كيانهم الغاصب.

الاحتلال يعلن بدء توغله العسكري في شمال الضفة الغربية

وجاء تلك التصريحات على إثر إعلان الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، عن بدء توغله العسكري في شمال الضفة الغربية، حيث استهدف مدينتي جنين وطولكرم،  ومن المقرر أن يستمر هذا التوغل لعدة أيام، كما أطلق عليها اسم «المخيمات الصيفية».

وأصدر جيش الاحتلال وجهاز الشاباك، بيانا مشتركا، شرحا فيه أهداف العملية ، مشيرين إلى أن هدف العملية يكمن في تصفية عدد من المطلوبين في الضفة وتدمير البنية التحتية في مخيمي جنين ونور شمس للاجئين قرب طولكرم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search