الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الإسكندرية لتداول الحاويات» تكشف نهاية حق وموعد توزيع الأسهم المجانية

شركة الاسكندرية لتداول الحاويات

شركة الاسكندرية لتداول الحاويات

شيماء حتحوت

A A

أعلنت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، عن موعد نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأس المال بإغلاق جلسة يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر المقبل.

الإسكندرية لتداول الحاويات: سيتم توزيع الأسهم المجانية اعتبارًا من 17 سبتمبر

 وأكدت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس الموافق 29 أغسطس الجاري، أنه سيتم توزيع الأسهم المجانية بواقع 1 سهم لكل سهم أصلي قبل الزيادة اعتبارًا من يوم الثلاثاء 17 سبتمبر المقبل.

وقالت البورصة المصرية، إن شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، تقدمت بمستندات قيد زيادة رأس المال المرخص به من 1 مليار جنيه إلى 2 مليار جنيه.

واشتملت كذلك قيد أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 744.87 مليون جنيه إلى 1.48 مليار جنيه بزيادة قدرها 744.87 مليون جنيه بإصدار عدد 1.489.75 مليار سهم.

وشددت على أن الزيادة (بتوزيع أسهم مجانية) بقيمة اسمية قدرها 0.50 جنيه للسهم تمويلًا من رصيد الاحتياطي النظامي حتى عام 2021 والظاهرة بالقوائم المالية في يونيو 2022 ضمن بند الاحتياطيات.

ونوهت البورصة المصرية إلى أن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها واستكمالها ودراستها تمهيدًا للعرض على لجنة القيد بالبورصة.

 وسجلت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، صافي ربح بلغت قيمته 6.13 مليار جنيه منذ بداية يوليو 2023 حتى نهاية يونيو 2024، مقابل 4.38 مليار جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له.

وزادت مبيعات شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، خلال العام المالي الماضي إلى 6.44 مليار جنيه، مقابل 4.96 مليار جنيه خلال العام المالي السابق له.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search