الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 65 مليار جنيه اليوم

البنك المركزي

البنك المركزي

عبد الرحمن المصري

A A

تطرح وزارة المالية اليوم، من خلال البنك المركزي، أذون خزانة بقيمة 65 مليار جنيه، على عطاءين منفصلين لأجلين متفاوتين، بهدف سد عجز الموازنة العامة للدولة.

عطاءات البنك المركزي في أذون الخزانة اليوم الخميس

وتصل قيمة الطرح الأول من أذون الخزانة التي تطرحها المالية من خلال البنك المركزي، لأجل 182 يومًا، مبلغًا مقداره 35 مليار جنيه، على أن يكون موعد الاستحقاق في تاريخ 4 مارس 2025.

وتصل قيمة الطرح الثاني من أذون الخزانة لأجل 364 يومًا، والتي يطرحها البنك المركزي اليوم نيابة عن وزارة المالية، مبلغًا مقداره 30 مليار جنيه.

وطرح البنك المركزي الأسبوع الماضي، نيابة عن وزارة المالية عطاءات لأذون الخزانة بقيمة 115 مليار جنيه، لآجال 91 و182 و273 و364 يومًا.

ووصلت العروض المقدمة على عطاءات وزارة المالية نحو 258 مليار جنيه، فيما قبل البنك المركزي عروضًا بنحو 80 مليار جنيها.

ما هي أذون الخزانة؟

وتعرف أذون الخزانة، بكونها أحد أدوات الدين الحكومية، التي تفوض وزارة المالية، البنك المركزي في طرحها، أمام المستثمرين المحليين والأجانب، كأحد الوسائل التي تلجأ إليها الوزارة لسد عجز الموازنة.

وتعتبر أذون الخزانة، أداة استدانة حكومية قصيرة الأجل، والتي تطرحها وزارة المالية، في آجال 91، و182، و273، و364 يومًا.

وحددت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، نسبة الفائدة في مصر عند 27.25% على الإيداع، و28.25% على الإقراض، و28.75% سعر العملية الرئيسية.

وبذلك تكون وزارة المالية، قد قبلت عروض شراء لأدوات الدين التي تطرحها ممثلة في أذون الخزانة قصيرة الأجل، بأعلى مما هو مقرر من سعر الفائدة في مصر حاليًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search