الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالزيادة، موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024

معاشات شهر سبتمبر

معاشات شهر سبتمبر

منار عبد العظيم

A A

تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية حاليًا بالتحضير لصرف معاشات شهر سبتمبر 2024، والتي سيتم بدء صرفها في اليوم الأول من الشهر. 

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لضمان توفر الاحتياجات المطلوبة لأكثر من 11.5 مليون مستفيد من المعاشات في مصر.

استمرار صرف معاشات الشهر الماضي 2024

في سياق آخر، تواصل وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات الشهر الماضي 2024، للذين لم يتمكنوا من صرفها خلال الفترة المحددة.

زياده المعاشات بنسبة 15%. 

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات اعتبارًا من 1 مارس 2024 بنسبة 15%. 

استفادة 11 مليون مواطن

أما بالنسبة للزيادة الجديدة، أوضح اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن زيادة المعاشات بنسبة 15% قد تم تطبيقها في مارس 2024، وكلفت الدولة حوالي 66 مليار جنيه، مستفيدا منها نحو 11 مليون مواطن. وأشار إلى أن الرئيس السيسي قد يتدخل أحيانًا لتقديم دعم إضافي لأصحاب المعاشات، مثل صرف مبلغ مقطوع قدره 300 جنيه في أكتوبر 2023.

تفاصيل الزيادة المستقبلية 

أما بالنسبة للزيادة المستقبلية، فزيادة المعاشات تكون بشكل سنوي بنسبة لا تتجاوز 15% في شهر يوليو من كل عام، ما لم يتم تقديمها بشكل استثنائي كما حدث هذا العام لذلك، لن يكون هناك زيادة إضافية  بالمعاشات خلال العام الجاري.

أماكن صرف المعاشات  

للحصول على معاشات شهر سبتمبر 2024، يمكن للمستفيدين صرفها من خلال عدة وسائل، تشمل ماكينات الصرف الآلي (ATM) في جميع أنحاء البلاد، فروع بنك ناصر الاجتماعي، ومكاتب البريد المصري. وللتحقق من موعد صرف المعاش وقيمته، يمكن للمستفيدين الاستعلام إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، من خلال إدخال البيانات المطلوبة للحصول على التفاصيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search