الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

أيمن عبدالمنعم

A A

أيام قليلة وتحتفل المملكة العربية السعودية، باليوم الوطني لتوحيد المملكة تحت راية واحدة، والذي يعد تاريخًا مهمًا في تاريخ المملكة الحديث، حيث يعتبر البداية الحقيقية لتأسيس السعودية الحديثة الموحدة.

ويعتبر الشعب السعودي الاحتفال باليوم الوطني للسعودية، احتفالا بالتوحيد الحقيقي للملكة العربية السعودية، بعد ملحمة بطولية خاضها الملك عبد العزيز آل سعود على مدار 32 عامًا.

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

يأتي احتفال المملكة العربية السعودية، بيومها الوطني من أجل تخليد ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية وتأسيسها على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه.

ويأتي هذا بعد أن تمكن الملك عبد العزيز، من خوض ملحمة بطولية، على مدار 32 عامًا لاستعادة مدينة الرياض، عاصمة السعودية على مدار التاريخ، واستردها في الـ 15 من يناير عام 1902.

وبعد الملحمة البطولية التي خاصها الملك عبد العزيز آل سعود لاستعادة مدينة الرياض مرة أخرى، أصدر مرسومًا من أجل توحيد المملكة العربية السعودية، بالتحديد في الـ 23 من سبتمبر لعام 1932، ليكون إيذانًا ببدء المملكة العربية السعودية بصورتها الحالية موحدة تحت راية واحدة.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024

ووفقًا للمرسوم الوطني الذي صدر عام 2005، من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، اعتمدت المملكة يوم 23 من سبتمبر كإجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية للسعودية.

ومن المقرر أن يحتفل السعوديون باليوم الوطني للمملكة، بدءًا من يوم الإثنين الموافق 23 من سبتمبر المقبل، على أن تبدأ الإجازة الرسمية بمناسبة هذا اليوم، في 22 سبتمبر المقبل.

توحيد المملكة العربية السعودية

في عهد الملك عبد العزيز ولتوحيد المملكة العربية السعودية، اختارت الدولة السعودية الشعار الحالي للمملكة، وهو عبارة عن سيفين متقاطعين بينهما نخلة، واختاروا العلم الأخضر والذي تتوسطه شهاد التوحيد، وتحتها سيف باللون الأبيض.

وبنيت المملكة العربية السعودية خلال عهد الملك عبد العزيز، على أساس من التحديث والتطوير المعاصر، فوزع المسؤوليات في الدول، وأسس حكومة منطقة الحجاز بعد ضمها وأنشأ منصب النائب العام، وأنشأ عددا من الوزارات، وأقامت علاقات دبلوماسية مع العديد من الدول العالم، وعينت الدبلوماسيين في مختلف أنحاء العالم وكذلك في المنظمات الرسمية من أجل فتح آفاق العلاقات بين السعودية والعالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search