الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البابا تواضروس يتفقد مجموعات العمل لملتقى «لوجوس» الرابع (صور)

البابا تواضروس الثاني

البابا تواضروس الثاني

مارسيل أيمن

A A

تفقد البابا تواضروس الثاني، مجموعات العمل التي يشارك فيها شباب ملتقى لوجوس الرابع لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وأجرى البابا تواضروس مع الشباب نقاشات في العديد من الموضوعات التي أفرزتها أسئلتهم، كما حدثهم عن الكنيسة القبطية في مصر وانتشارها الحالي خارجها.

وفي ذات السياق تفقد باقي المجموعات، كما أبدى عن إعجابه بمحتوى كل مجموعة، والتي تضمنت إحداها أشغالًا يدوية، وأخرى بانوراما عن الذكاء الاصطناعي (AI) وكيفية الاستفادة به في الخدمة الكنسية، ومجموعتين أخريين لدراسة الكتاب المقدس، بخصوص موضوع الملتقى "خد خطوة".

يذكر أن المؤتمر يناقش الملتقى الرابع لشباب لوجوس محاور أربعة في إطار عنوانه "خد خطوة" وهي خد خطوة نحو الله، نفسك، مجتمعك، هويتك القبطية.

ملتقيات لوجوس للشباب القبطي داخل مصر وخارجها

وتحتضن ملتقيات لوجوس للشباب منذ بدايتها عام 2018، شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من جميع الإيبارشيات من خارج وداخل مصر تحت شعار "العودة إلى الجذور" للشباب من خارج مصر بينما تحمل ملتقيات شباب الداخل شعار "التمتع بالجذور".

الهدف الأساسي لملتقى لوجوس للشباب

كما تهدف إلى تأصيل روح الفرح بصورة حيّة مُعاشة في نفوس الشباب، الذين يعدون مستقبل الكنيسة، وتدريبهم على التلامس مع محبة المسيح وسط الضغوط والمشغوليات التي تواجههم في حياتهم اليومية، إلى جانب نتمتع بجذور الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ومصر الحبيبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search