الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يحذر من خطورة الانتهاكات في الضفة الغربية

ملك الأردن: انتهاك المستوطنين للمقدسات في القدس سيؤجج العنف

الملك عبد الله الثاني

الملك عبد الله الثاني

أيمن عبدالمنعم

A A

حذر الملك الأردني عبد الله الثاني، خلال لقاءه وفدًا من أعضاء الكونجرس الأمريكي اليوم الأربعاء، من خطورة تطورات الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الملك الأردني، حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية، إن هجمات المستوطنين ضد الفلسطينيين، والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ستؤدي إلى تأجيج العنف.

وتناول اللقاء الذي شهد حضور ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، جهود التوصل إلى تهدئة شاملة في المنطقة، وسبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة الامريكية.

وأكد الملك عبد الله، أن التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وهو الخطوة التي يجب اتخاذها بصورة فورية لوقف دائرة العنف في الإقليم، مشددًا على أنه لا يمكن أن تبقى تلك الخطوة رهينة لسياسات التطرف والتصعيد، مشددًا على ضرورة قيام الولايات المتحدة بدور أكثر فاعلية من أجل الدفع لوقف الكارثة الإنسانية في القطاع، وإيجاد أفق سياسي يمكن من خلاله تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

رئيس الوزراء الأردني يدين الانتهاكات في الضفة

في السياق ذاته، أدان رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، الاعتداءات والتصعيد الخطير الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي، في جنين وطوباس وطولكرم ومخيم نور شمس في الضفة الغربية.

وأكد رئيس الوزراء الأردني، حسبما نقلت الأنباء الأردنية، أن هذه الممارسات وهذا الإجرام يشكل انحدارًا، لم تعرف له القيم الإنسانية مثيلًا في التاريخ، ويعبر عن أزمة لمجموعة المتطرفين ممن يتعاملون بالسياسة في المشهد السياسي الإسرائيلي ويقودون المنطقة لمزيد من التصعيد.

ولفت "الخصاونة"، إلى أن هذه الممارسات وهذا الإجرام يشكل انحدارًا لم تعرف له القيم الإنسانية مثيلًا في التاريخ، ويعبر عن أزمة لمجموعة من المتطرفين ممن يتعاملون بالسياسة في المشهد السياسي الإسرائيلي ويقودون المنطقة إلى مزيد من التصعيد والتوتر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search