السبت، 06 يوليو 2024

03:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أكتوبر المقبل.. جولات ترويجية للفرص الاستثمارية بمنطقة قناة السويس

وليد جمال الدين

وليد جمال الدين

علاء شديد

قال وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه من المقرر القيام بجولات ترويج خارجية لجذب الاستثمارات الأجنبية بالمنطقة بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وأشار في بيان له، إلى أن انضمام مصر لتجمع «بريكس» سيكون له العديد من العوائد الإيجابية استثماريًا بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال المستقبل، مشيرًا إلى إعداد المنطقة عددًا من الخطط الاستثمارية لزيادة حجم استثمارات دول التجمع في مختلف الصناعات الاستراتيجية.

إنشاء «تيدا» الصينية

جدير بالذكر أنه قد تم انشاء شركة - تيدا - الصينية والتي تعد أكبر تجمع للشركات الصينية، حيث تضم أكثر من 140 شركة بإجمالي استثمارات تصل إلى 1.6 مليار دولار وحجم مبيعات إجمالي بلغ 3.5 مليار دولار وملياري دولار حصيلة ضريبية مسددة الأمر الذي ساهم في توافر 5000 فرصة عمل مباشرة و50 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

كما تعد المنطقة الصناعية الروسية المخطط انشاءها في السخنة وشرق بورسعيد أول منطقة صناعية روسية خارج حدود روسيا وزادت الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ليبلغ حجم التعاقدات الفعلية العام المالي الماضي ثلاثة مليارات دولار لنحو 50 مشروعا وحجم التعاقدات المبدئية حاليا 50 مشروعا.

كما تركز المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التي على توطين صناعة الهيدروجين الأخضر التي تقوم على محاور رئيسية وهي تصنيع الوقود الأخضر من هيدروجين أخضر أمونيا خضراء وكذا توطين الصناعات المكملة لهذه الصناعة من محللات كهربائية وألواح شمسية و توربينات رياح.