الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جامعة الأزهر: تسكين أكبر عدد من الطلاب في المدن الجامعية بنظم جديدة

 مجلس جامعة الأزهر

مجلس جامعة الأزهر

إسماعيل رفعت

A A

قدم مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه الشهري الذي عقد اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، وحضور أعضاء مجلس الجامعة؛ التهنئة إلى الدكتور نظير عياد، عضو المجلس أمين عام مجمع البحوث الإسلامية السابق؛ لثقة رئيس الجمهورية بتعيينه مفتيًا للديار المصرية؛ بناء على ترشيح فضيلة الإمام الأكبر.

كما قدم المجلس التهنئة إلى الدكتور طارق سلمان، عضو المجلس؛ لتكليفه مساعدًا للأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصري.

وقدم مجلس الجامعة التهنئة بقرب العام الدراسي الجديد، مؤكدًا على أهمية إعلان الجداول الدراسية وتجهيز المقررات الدراسية، وشدد المجلس على ضرورة تفعيل محاضرات القرآن الكريم، والالتزام باللغة العربية الفصحى في قاعات الدرس.

وقدم مجلس الجامعة التهنئة إلى الكليات التي حصلت على شهادات تجديد الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

كما قدم مجلس الجامعة التهنئة باختيار جامعة الأزهر ضمن أفضل ألف جامعة على مستوى العالم وفقًا لتصنيف شنغهاي العالمي.

وبعث مجلس الجامعة برسالة طمأنة إلى أولياء الأمور أن الجامعة استحدثت نظم جديدة في التسكين بالمدن الجامعية؛ لاستيعاب أكبر عدد من أبنائنا، ولتتوافق مع ما هو معمول به من تجهيزات على أعلى مستوى.

تكريم أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجوائز الدولة التشجيعية من أكاديمية البحث العلمي

كرم مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه اليوم برئاسة فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، أعضاء هيئة التدريس الفائزين بالجوائز العلمية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم).

وأعلن رئيس الجامعة ان هذا التكريم يعكس إسهامات وجهود أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم في دعم مسيرة البحث العلمي وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م.

وأوضح رئيس الجامعة أن النشاط العلمي الكبير الذي يقوم عليه أعضاء هيئة التدريس في الجامعة أكده تقرير جامعة ستانفورد الأمريكية الأخير والذي تضمن أكثر من 40 عضو هيئة تدريس بجامعة الأزهر ضمن العلماء الأكثر تأثيرًا في العالم.

وكرم مجلس الجامعة كل من:

-الدكتور هيثم محمد رزق أحمد عبد اللطيف، المدرس بقسم الرياضيات بكلية العلوم بنين بالقاهرة؛ لفوزه بجائزة الدولة التشجيعية في مجال الرياضيات البحتة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

-الدكتور السعيد رمضان حامد لاشين، المدرس بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بنين القاهرة؛ لفوزه بجائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الجيولوجية.

-الدكتور عبد الرازق محمد عبد الرازق محمد شحاته، المدرس بكلية الزراعة بنين القاهرة؛ لفوزه بجائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الزراعية.

-الدكتور عماد حسنين محمد حسنين، المدرس بكلية الصيدلة بنين بأسيوط؛ لفوزه بجائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الطبية.

كما كرم مجلس الجامعة الدكتور خالد عرفان، عميد كلية التربية بنين القاهرة السابق؛ لجهوده في النهوض والارتقاء بالكلية، وتبنيه لأعمال التطوير والتجديد ورفع الكفاءة بالكلية عن طريق الجهود الذاتية، بجانب ذلك تعد 
كلية التربية بنين القاهرة من الكليات المتميزة؛ حيث تتصدر الكلية قائمة الكليات الحاصلة على شهادة الاعتماد البرامجي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، بجانب إشرافها على مراكز التأهيل التربوي على مستوى الجمهورية، والتي تؤهل الآلاف من الدارسين كل عام تأهيلًا تربويًّا يسهم بشكل كبير في دعم أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م.

كما كرم مجلس الجامعة الدكتور السيد إبراهيم محمد سالم عاقول، رئيس قسم علم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة بنين القاهرة، نيابة عن مجلس علم الأدوية والسموم؛ لجهودهم الذاتية في نهضة وتطوير القسم بالجهود الذاتية، وقد قام رئيس الجامعة بافتتاح أعمال التجديد بالقسم الأسبوع الماضي، مشيدًا بما تحقق من جهد على أرض الواقع بالجهود الذاتية.

كما قدم مجلس الجامعة الشكر والتقدير لعمداء كليات الجامعة السابقين الذين بلغوا السن القانونية؛ لجهودهم في نهضة وتقدم كلياتهم طيلة فترة عمادتهم.

وقدم مجلس الجامعة التهنئة إلى عمداء كليات الجامعة الجدد؛ بمناسبة انضمامهم إلى عضوية مجلس الجامعة، وهم:

-الدكتور جمال الهواري، عميد كلية التربية بنين القاهرة.

-الدكتور علاء جانب، عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة.

-الدكتور محمد الجمل، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين دمياط.

-الدكتور أحمد لطفي، عميد كلية الشريعة والقانون تفهنا الأشراف.

-الدكتور علي عبد اللطيف، عميد كلية اللغة العربية الزقازيق.

-الدكتور ضياء حمودة، عميد كلية اللغة العربية بالمنوفية.

-الدكتورة فريدة حسن، عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة.

-الدكتور أشرف جمعة، عميد كلية التربية الرياضية بنين القاهرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search