الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جناية مخلة بالشرف والأمانة، اعرف عقوبة التعامل بفواتير وهمية

مصلحة الضرائب

مصلحة الضرائب

أحمد مبروك

A A

تستمر مصلحة الضرائب المصرية في تتبع الشركات التي تصدر فواتير وهمية وكذلك الشركات المتعاملة معها والتي تعمل على خصم الضريبة بدون وجه حق.

عقوبة التعامل بفواتير وهمية


ويُعد إصدار فواتير وهمية وكذلك الشركات المتعاملة معها والتي تعمل على خصم الضريبة بدون وجه حق، جناية مخلة بالشرف والأمانة.


وتصنف إصدار فواتير وهمية، كجريمة تهرب ضريبي تصل العقوبة فيها إلى السجن وهي جناية مخلة بالشرف والأمانة.

وتعمل مصلحة الضرائب على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد عدد من هذه الشركات وتحويلها للنيابة العامة  وهو ما أكدته رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في أكثر من مناسبة للتحذير من هذه العملية.


يذكر أن الفواتير محوكمة قانونيا، وهو الأمر الذي أكدته مصلة الضرائب بأنه يسهم في الوصول لمصدر الفاتورة بكل سهولة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين.

تُعد منظومة الفاتورة الالكترونية لها دور مهم في ضبط الأسواق من خلال متابعة عمليات البيع والشراء بين الشركات، وهو مايسهم في القضاء على الشركات الوهمية وأيضا الشركات الوسيطة المتلاعبة.

وكانت مصلحة الضرائب حذرت الممولين أكثر من مرة عدم التعامل بالفواتير الوهمية، والإبلاغ عن الشركات التي تقوم ببيع هذه الفواتير، وذلك  على الخط الساخن للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي على رقم 16189.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search