الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مجموعات التقوية واستخدام التكنولوجيا»، أولويات خطة «التعليم» للعام الدراسي الجديد

محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

مصعب فرج

A A

عقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا موسعًا اليوم مع قيادات الوزارة ومديري مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية؛ لمناقشة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد 2024-2025، ومتابعة تنفيذ الخطة التي وضعتها الوزارة لضمان انطلاق العملية التعليمية بسلاسة وانضباط.

تحسين الأداء التعليمي والإداري داخل المدارس

وخلال الاجتماع، تطرق الوزير إلى عدة محاور هامة تتعلق بتطوير وتحسين الأداء التعليمي والإداري داخل المدارس، من أبرز القضايا التي نوقشت كانت آليات تنفيذ مجموعات التقوية. 

وأوضح الوزير أن هناك دراسة جادة للقرار الخاص بهذه المجموعات، مشيرًا إلى ضرورة وضع آليات تضمن استفادة المعلمين منها بشكل عادل، وتفعيلها داخل المدارس بطرق دقيقة ومراقبة تطبيقها لضمان تحقيق الأهداف المرجوة منها، مؤكدا أن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم المعلمين وتحسين وضعهم المهني والمادي، مما سينعكس إيجابيًا على جودة التعليم المقدم للطلاب.

الاستغلال الأمثل للمدارس الثانوية المجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية

كما شدد عبد اللطيف على أهمية الاستغلال الأمثل للمدارس الثانوية المجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية، مؤكداً أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بضمان استفادة الطلاب من هذه الإمكانيات الهائلة التي تم توفيرها، وذلك لتحسين مستوى التعليم ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة. 

وأضاف أن استخدام التكنولوجيا في التعليم أصبح ضروريًا لتحقيق نقلة نوعية في جودة التعليم.

وزير التعليم يدافع عن نظام هيكلة الثانوية العامة الجديد

وفي إطار آخر، دافع الوزير عن قرار إعادة هيكلة المرحلة الثانوية، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة استندت إلى قواعد علمية وبمراجعة خبراء متخصصين. 

وأوضح أن إلغاء بعض المواد الدراسية لا يعني التخفيف، بل هو جزء من استراتيجية شاملة لإعادة هيكلة المناهج الدراسية بهدف الانتهاء من تدريس هذه المواد بشكل فعال وفي الوقت المحدد وفقًا للخريطة الزمنية الموضوعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search