الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط شخصين بتهمة غسل أموال حصيلة تجارة السلاح بـ37 مليون جنيه

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

أمة الله عمرو

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، القبض على عاطلين “لهما معلومات جنائية سابقة”، بتهمة الإتجار بالسلاح والذخيرة، وغسيل أموال، بقيمة 37 مليون جنيه في القاهرة.


سقوط عناصر إجرامية لتجارتهم بالسلاح وغسيل أموال


وكانت البداية، عندما وردت معلومات للأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تفيد بقيام عنصرين إجراميين، تخصصا في مجال تجارة الأسلحة والذخيرة وغسلهما أموالا لإخفاء مصدرها.

 

اعترافات المتهمين بشراء شركات وغسل أموال

وبمواجهتهما بما هو منسوب إليهما من تهم، أقرا المتهمان بتجارتهما في العملات الأجنبية، وبمحاولتهما إخفاء مصدرها وصبغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق “تأسيس المنشآت التجارية والشركات - شراء الوحدات السكنية والسيارات والأراضي الزراعية”، وتم تقدير تلك الممتلكات بـ“37 مليون جنيه”.

وتم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على جميع المضبوطات، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق.

 

دور الداخلية في سقوط الأشخاص المتهمين بغسيل الأموال


يأتي ذلك حرصًا من وزارة الداخلية على مكافحة الجرائم، وضبط جميع العناصر الإجرامية، وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين، لا سيما تجارة الأسلحة والذخيرة، لتحصيل أموال ومكاسب مالية.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search