الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمطار غزيرة ورعدية، «الأرصاد» تحذر من طقس يومي الخميس والجمعة

أمطار - أرشيفية

أمطار - أرشيفية

تسنيم جمال

A A

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مناطق في جنوب مصر تشهد امتدادا لأمطار موجودة على شمال دولة السودان، حتى تدخل إلى الحدود الجنوبية المصرية على هيئة أمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا.

وأضاف «القياتي» خلال تصريحات خاصة لـ«الجمهور» أن هذه الأمطار تؤثر على مناطق من جنوب مصر، وبالتالي تستمر فرص سقوط الأمطار على مدار يومي الخميس والجمعة المقبلين على مناطق من أقصى الجنوب «أبو سمبل – حلايب - شلاتين - الوادي الجديد».

وأكد عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن شدة سقوط الأمطار تزداد يومي الخميس والجمعة لتصل إلى أمطار غزيرة ورعدية في بعض الأحيان، يصاحبها نشاط رياح هابط من أسفل هذه السحب والذي يؤدي إلى إثارة للرمال والأتربة على المناطق الجنوبية.

موعد انكسار الموجه الحارة في مصر

وأشار «القياتي» إلى أن شهر أغسطس يعتبر الأعلى في نسب الرطوبة خلال فصل الصيف، مؤكدًا أن شهر سبتمبر يعتبر امتداد لفصل الصيف، بحيث لا تختلف درجات الحرارة في شهر سبتمبر عن درجات الحرارة في شهري يوليو وأغسطس، موضحًا أنه بوجه عام تكون المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة في شهر سبتمبر أقل من المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة في أغسطس.

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إذا كانت المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة على القاهرة الكبرى في شهر اغسطس تتراوح ما بين من (34 – 35) درجة، فتكون المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة في شهر سبتمبر تتراوح ما بين (31 – 33) درجة.

وأشار القياتي إلى احتمالية وجود بعض الأيام في شهر سبتمبر تشهد درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية، مؤكدًا أنه بوجه عام مع نهاية شهر سبتمبر وبداية دخول فصل الخريف ستبدأ الأحوال الجوية تميل إلى الانخفاض في درجات الحرارة بشكل تدريجي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search