الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5 بنود تنظم الإعارات في الدوري المصري بـ الموسم الجديد

الاتحاد المصري لكرة القدم

الاتحاد المصري لكرة القدم

محمود عبدالرحيم

A A

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن تطبيق بنود لتنظيم عمليات الإعارة بين الأندية في الدوري المصري الممتاز للموسم القادم، تأتي هذه الإجراءات في إطار مساعي الاتحاد لتعزيز التوازن التنافسي بين الأندية وضمان تحقيق العدالة في الانتقالات.

فيما يلي البنود الرئيسية التي تم إقرارها:

تحديد عدد الإعارات المسموح بها لكل نادي

تم تحديد سقف لعدد اللاعبين الذين يمكن لأي نادي إعارتهم خلال الموسم الواحد، بحيث لا يجوز للنادي إعارة أكثر من ستة لاعبين في الموسم الواحد، هذا القرار يهدف إلى الحفاظ على استقرار قوائم الفرق وضمان عدم تفريغ الأندية من لاعبيها المؤثرين.

تحديد عدد اللاعبين المستعارين

كما نصت البنود على أنه لا يجوز لأي نادي أن يستعير أكثر من ستة لاعبين خلال الموسم الواحد، يهدف هذا البند إلى منع الأندية من الاعتماد المفرط على لاعبي الإعارة وتعزيز الاستثمار في تطوير اللاعبين من داخل الفريق.

تقييد الإعارة بين نفس الأندية

في خطوة لضمان التنوع في التعاقدات وتقليل هيمنة بعض الأندية على صفقات الإعارة، تم وضع قيود على الإعارة بين نفس الناديين، بحيث لا يجوز إعارة أكثر من ثلاثة لاعبين من نفس النادي إلى نادي آخر في الموسم الواحد، وكذلك لا يجوز استعارة أكثر من ثلاثة لاعبين من نفس النادي.

تحديد مدة الإعارة

شدد الاتحاد     على أن مدة إعارة اللاعب لا يجوز أن تتجاوز سنة واحدة، يهدف هذا البند إلى ضمان عودة اللاعبين لأنديتهم الأصلية بعد فترة محددة، مما يسهم في الحفاظ على توازن المنافسة والفرص المتاحة لجميع الأندية.

تأتي هذه البنود ضمن مجموعة من الإجراءات الجديدة التي تهدف إلى تنظيم سوق الانتقالات في الدوري المصري، وضمان تحقيق منافسة عادلة ومتوازنة بين جميع الأندية، ومن المتوقع أن تسهم هذه التعديلات في تحسين مستوى الدوري، وزيادة الاهتمام بتطوير اللاعبين الشباب داخل الأندية، وتقليل الاعتماد على الإعارات كوسيلة رئيسية لتعزيز صفوف الفرق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search