الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفيات الضفة الغربية استعدادا لاقتحامها

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تتصاعد بشكل يومي الانتهاكات التى يرتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية ووصلت إلى حد حصار المستشفيات والتهديد باقتحامها على غرار ما يحدث في قطاع  غزة.

وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية من تداعيات حصار الاحتلال لمستشفيات جنين، وطولكرم وتهديداته باقتحامها، حيث وجهت الوزارة جميع الطواقم الطبية في محافظة جنين التوجه لأقرب مركز صحي لمساندة زملائهم الأطباء في التعامل مع الوضع الطارئ في المحافظة خصوصا بعد تجريف الاحتلال للطرق المحيطة بالمستشفيات في المدينة ورفع درجة الجاهزية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن قوات الاحتلال قطعت الطرق على مستشفى ابن سينا بالسواتر الترابية، وحاصرت مستشفى الشهيد خليل سليمان ومقر جمعيتي الهلال الأحمر وأصدقاء المريض.

مستوطنون يهاجمون مساكن الفلسطينيين جنوب الخليل

هاجم مستوطنون صباح اليوم الأربعاء، مساكن المواطنين وبركساتهم وفككوها واستولوا عليها في "واد الملاقي" بقرية البويب شمال شرق بلدة يطا جنوب الخليل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن مجموعة من المستعمرين المسلحين من مستعمرة "بني حيفر" اقتحمت بحماية قوات الاحتلال واد الملاقي بقرية البويب، وفككوا 6 مساكن من الصفيح وبركسات تعود ملكيتها لمواطنين من عائلة المهانية، واستولوا فجر اليوم عليها وعلى محتوياتها ونقلوها إلى جهة غير معلومة.

واعتدى مستعمرون إسرائيليون مسلحون قبل يومين على الأهالي في القرية المذكورة وحاولوا سرقة مواشيهم، وحين تصدى الأهالي لهم رشقوهم بالحجارة وضربوهم بالهراوات، ما أدى لإصابة ستة فلسطينيين بجروح ورضوض، كما اعتقل جنود الاحتلال حينها 12 مواطنا من القرية ونقلوهم إلى جهة غير معلومة.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search