الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لطلاب شهادات المعادلة، الحدود الدنيا وخطوات التسجيل لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد مارك هوارد مدير المجلس الثقافي البريطاني

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد مارك هوارد مدير المجلس الثقافي البريطاني

مصعب فرج

A A

بدأ موقع التنسيق الإلكتروني استقبال تسجيل رغبات طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية في اختبارات القدرات، وذلك مع اقتراب بداية عملية تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية للعام الجامعي 2024 - 2025. 

ويفتح باب تسجيل رغبات التنسيق لهذه الفئة من الطلاب بنهاية الأسبوع الحالي، وفقاً لما أعلنته وزارة التعليم العالي.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية الحدود الدنيا للقبول في كليات الجامعات الخاصة والأهلية للطلاب حاملي الشهادات المعادلة. 

الحدود بنا على الأداء الأكاديمي للطلاب وتوزيع الأماكن في الكليات المختلفة

وقد تم تحديد هذه الحدود بناءً على الأداء الأكاديمي للطلاب وتوزيع الأماكن في الكليات المختلفة. 

بالنسبة للعام الدراسي المقبل، جاء الحد الأدنى لكليات الطب بواقع 85%، مع تحديد حد أدنى قدره 83% لجامعتي الجلالة والعلمين، و81% لجامعات سيناء والملك سلمان وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.

أما بالنسبة لكليات الأسنان، فقد تم تحديد الحد الأدنى عند 82%، و77% لجامعتي الجلالة والعلمين، و75% لجامعات سيناء والملك سلمان وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية. 

في حين بلغ الحد الأدنى لكليات العلاج الطبيعي 78%، و73% لجامعتي الجلالة والعلمين، و71% لبقية الجامعات الخاصة والأهلية المذكورة.

الحدود الدنيا لكليات الصيدلة عند 73% و68% لجامعتي الجلالة والعلمين

كما تم تحديد الحدود الدنيا لكليات الصيدلة عند 73%، و68% لجامعتي الجلالة والعلمين، و66% لبقية الجامعات الخاصة. 

بالنسبة لكليات الهندسة، تم تحديد الحد الأدنى عند 70%، و65% لجامعتي الجلالة والعلمين، و63% للجامعات الأخرى. 

وللكليات المتنوعة مثل كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي، كان الحد الأدنى 65%، و60% لجامعتي الجلالة والعلمين.

من جهة أخرى، شدد المكتب على ضرورة أن يتبع الطلاب الخطوات التالية عند تسجيل رغباتهم: 

- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني الموضح بعاليه، ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على هذا الموقع.

- يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، وذلك باستخدام الرقم القومي، ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

- تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب، والكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

- يقوم الطالب باختيار نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية.

- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل، يقوم الطالب بطباعة إيصال، يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها، والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

- تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة.

- تلتزم الكليات أيضًا بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات، بعد التأكد من صحة رقم الجلوس، واسم الطالب؛ حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

- يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات؛ ليتم الترشيح بناء عليها، وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

- تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى، سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات؛ حرصًا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

وسيتم تسجيل المواعيد، واختيار الكليات، وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت على الموقع التالي: هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search