الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفاجأة، «التموين» تدرس رفع أسعار السكر على البطاقات لـ 18 جنيهًا (خاص)

السكر التمويني - أرشيفية

السكر التمويني - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

رفع أسعار السكر التمويني، كشفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن وجود اتجاه داخل الوزارة لرفع أسعار السكر التمويني من 12.6 جنيهًا إلى 18 جنيهًا بدءً من نوفمبر المقبل؛ بسبب الضغوط التي تواجهها الوزارة في فرق الأسعار الذي تتحمله.

ارتفاع أسعار توريد القصب سبب رئيسي للتوجه لرفع سعر السكر التمويني

وكشفت المصادر في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، عن أن احتمالية ارتفاع أسعار توريد القصب خلال موسم التوريد الجديد 2024 -2025، ستكون ما بين 2000 جنيه وحتى 2500 جنيهًا، وسيتم الإعلان عنها في أكتوبر المقبل مع بداية موسم التوريد.

وأشارت إلى أن ارتفاع أسعار توريد قصب السكر يُعد سببًا آخر وإضافيًا للاتجاه لرفع أسعار السكر التمويني، بالإضافة إلى فرق الأسعار الذي تتحمله وزارة التموين شهريًا.

نقيب الفلاحيين يطالب برفع أسعار توريد القصب لـ 2500 جنيهًا

وفي سياق متصل، طالب نقيب الفلاحين حسين أبو صدام، بضرورة رفع أسعار توريد القصب من المزارعين خلال موسم التوريد الجديد

وأشار في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إلى أن ارتفاع أسعار التكلفة في الفترة الأخيرة، ومؤكدًا أن أسعار التوريد الحالية ما بين 1100 جنيهًا : 1500 جنيهًا غير عادلة للمزارعين.

وأكد نقيب الفلاحين، أن عدم رفع أسعار توريد القصب قد تدفع المزارعين لاستبدال المحصول بمحاصيل أخرى أقل تكلفة وأكثر ربحية، مضيفًا، أن "ارتفاع أسعار التكلفة في ظل نقص الربحية وارتفاع مصاريف التشغيل والعمالة أصبح أمر مرهق لجموع المزارعين والفلاحين، وهو أمر يستدعي تحريك السعر.

وزير التموين يٌلمح لرفع سعر السكر التمويني لـ 18 جنيهًا 

وفي تأكيد سابق لمعلومة "الجمهور"، ألمح الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الوزارة لن تتحمل تكلفة السكر التمويني بالسعر الحالي، مضيفًا في مؤتمر صحفي سابق، التقى فيه مندوبين الوزارة في الصحف والمواقع الإلكترونية، أنه ربما يكون هناك تحرك في رفع أسعار السكر التمويني ولكن الأمر حاليًا قيد الدارسة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search