الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أوراسكوم للتنمية» تبيع مبنى تجارى فى O West بـ 332 مليون جنيه

مشروع  O West التابع لشركة اوراسكوم للتنمية

مشروع O West التابع لشركة اوراسكوم للتنمية

شيماء حتحوت

A A

كشفت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، عن إتمام صفقة بيع مبنى تجاري إلى سعودي سوبر ماركت داخل مشروع O West لإنشاء أول سوبر ماركت داخل المشروع.

وقالت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، في بيان للبورصة المصرية اليوم 28 أغسطس الجاري، إن القيمة الإجمالية للمبنى المباع حوال 332 مليون جنيه.

 وزاد صافي أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري، بنسبة 209,8% ليصل إلى 1.9 مليار جنيه مصري خلال الربع الثاني من 2024، وهي أعلى أرباح ربع سنوية محققة في تاريخ الشركة. 

شركة «أوراسكوم للتنمية – مصر»
شركة «أوراسكوم للتنمية – مصر»

وجدير بالذكر، أن شركة «أوراسكوم للتنمية – مصر» شهدت ارتفاعا بنحو 110% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتسجل نحو 16 مليار جنيه وذلك بدعم من نمو المبيعات الخارجية للشركة، لتصل إلى 40% من إجمالي المبيعات العقارية.

صافى أرباح الشركة المجمعة خلال الـ 6 أشهر الأولى

بينما تراجع صافى أرباح الشركة المجمعة خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 6% لتصل إلى 942 مليون جنيه، مقابل أكثر من مليار جنيه أرباحًا سجلتها الشركة بالنصف الأول من العام الماضي.

كما سجل إجمالي الإيرادات المجمعة للشركة نحو 10.2 مليار جنيه في نهاية يونيو من العام الجارى، مقابل 6.2 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة، كما ارتفعت تكاليف الشركة خلال الفترة نفسها لتصل إلى 6.5 مليار جنيه، مقابل 4.3 مليار جنيه في النصف المقارن من عام 2023.

وأضافت الشركة، خلال بيان نتائج الأعمال، أنها حققت نتائج تشغيلية ومالية خلال النصف الأول من 2024، كما أنها حاولت الحفاظ على أدائها من خلال تنوع مصادر الإيرادات الخاصة بالشركة، مشيرة إلى أن الشركة واجهت تحديات الاقتصاد الكلى الذى يؤثر على بيئة الأعمال في مصر، مما نتج عنها خسائر فروق عملة تجاوزت 2.2 مليار جنيه خلال النصف الأول.

وأوضحت الشركة أن سبب خسارة فروق العملة هي قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية نتيجة وجود قروض بالعملات الأجنبية، كما صعدت مصروفات الفوائد والمصروفات التمويلية بنسبة 78.1% لتصل إلى 856.9 مليون جنيه نتيجة لصعود سعر الفائدة في مصر بشكل عام.

الرصيد النقدي لشركة أوراسكوم للتنمية

ووصل الرصيد النقدي للشركة إلى حوالى 4.7 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2024، كما سجل الرصيد النقدى من العملات الأجنبية نحو 70 مليون دولار، مقابل صافى الدين الذى تخطى 3.1 مليار جنيه.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search