الإثنين، 01 يوليو 2024

10:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حبس تشكيلا عصابيا استولى على مليون و500 ألف جنيه في أكتوبر

أرشيفية

أرشيفية

محمد البدري

أمرت النيابة العامة بالجيزة، بحبس 8 أشخاص بتهمة التعدي على شخص وشقيقه بالضرب والنصب عليهما بمبلغ مليون و500 ألف جنيه، وانتحال صفة رجال الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تفاصيل الواقعة

كانت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية كشفت في وقت سابق، عن ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة حدائق أكتوبر بمديرية أمن الجيزة من طالب مُصاب بجروح متفرقة بالجسم وشقيقه، مقيمان بالقاهرة، بتعرضهما لواقعة نصب حال قيام الأول باستبدال مبلغ مالى بعملة أجنبية من أحد الأشخاص بدائرة القسم، والذى حضر مُستقلاً سيارة أجرة «تاكسي» رفقة قائدها وأثناء تبادلهم الحديث.

فوجئ الجني عليه بتوقف سيارة ميكروباص أمامهما وترجل منها بعض الأشخاص ادعوا أنهم من رجال الشرطة واستولوا على هاتفه المحمول وساعة يده وكذا على مبلغ مالي يقدر بمليون و500 ألف جنيه من داخل سيارته، وأحدثوا إصابته المشار إليها بسلاح أبيض «سكين» أثناء محاولة منعهم من الاستيلاء على المبلغ المالى، وعقب ذلك أنزلوه من السيارة ولاذوا بالهرب.

بالفحص أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وهم 8 أشخاص، لثلاثة منهم معلومات جنائية، عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم جزء من المبلغ المالى وسلاح أبيض والسيارة المستخدمة فى الواقعة.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، وأضافوا بتخلصهم من باقى متعلقات المجني عليه عن طريق إلقائها أثناء سيرهم بالسيارة.

تم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في القضية والتي أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.