الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيارات المعاقين، مباحث المرور بـ 6 محافظات تدخل على خط كشف المتلاعبين

سيارة معاقين - أرشيفية

سيارة معاقين - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سيارات المعاقين، شهدت أزمة سيارات المعاقين تطوراً جديداً في الساعات الماضية، بعد تلقي عدد من ملاك سيارات المعاقين اتصالات من قبل إدارات المرور التابعين لها يطالبون ملاك السيارات بالحضور لإدارة المرور وإحضار رخصة السيارة وأوراق المستفيد، والسيارة التي حصل عليها المعاق.

حملات مروية على 6 محافظات لمراجعة أوراق سيارات المعاقين 

من جانبها، كشفت مصادر بمصلحة الجمارك، والتي يشارك موظفيها إدارات المرور بعدد 6 محافظات عن وجود حملات مرورية علي المستفيدين من سيارات المعاقين والمسجلين سواء بإدارات المرور، أو بكشوفات الجمارك بهدف الاطلاع علي صحة وثبوتية الأوراق الخاصة بحائزي سيارات المعاقين.

وقالت المصادر في تصريحات لـ"الجمهور"، إن الحملات انقسمت لنوعين الأول حملات ميدانية، والأخرى تكون من خلال اتصال إدارات المرور بالمحافظات الـ 6 للمستفيدين وأصحاب سيارات المعاقين بالحضور لإدارة المرور المختلفة بالأوراق التي تثبت ملكية السيارة، وأوراق المعاق المستفيد، بالإضافة إلى أوراق الإفراج الجمركي.

اللجنة الوزارية تثبت عدم صحة أوراق 6500 سيارة معاقين منذ 2022

سيارة معاقين، من جانب آخر كشفت مصادر باللجنة الوزارية التي شكلتها الحكومة من ممثلي (الجمارك - الصحة - التضامن)، إنه وفي إطار مراجعة اللجنة لأوراق السيارات المستوردة للمعاقين فقد تم عدم ثبوت صحة أوراق 6500 سيارة معاقين، لا يستخدمها أصحابها المعاقين.

10 الاف سيارة سنوياً حفاظاً علي الدولار ومنعاً لزيادة الاستيراد

من جانب آخر وجهت مصلحة الجمارك موظفيها شفهياً بعدم السماح بالإفراج عن أكثر من 10 الأف سنوياً، بسبب التلاعب في سيارات المعاقين، وهو ما أكده الشحات الغتوري رئيس المصلحة، قائلا: "بالفعل الموضوع قيد الدراسة”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search