الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

16 ألف رخصة جديدة، الصين تقود ثورة السيارات الكهربائية الذكية (تفاصيل)

سيارة كهربائية ذكية - صورة أرشيفية

سيارة كهربائية ذكية - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

في ظل التوجه العالمي نحو التحول الرقمي والصديق للبيئة في قطاع السيارات، تواصل الصين تعزيز مكانتها كقوة رائدة في صناعة المركبات ذاتية القيادة والسيارات العاملة بالطاقة الجديدة. 

يأتي هذا في وقت يتصاعد فيه التنافس بين الصين والدول الغربية على السيطرة على سوق السيارات الكهربائية، مما يعزز من دور بكين كفاعل رئيسي في هذه الصناعة المتنامية.

إصدار 16 ألف لوحة ترخيص لمركبات ذاتية القيادة

أصدرت الصين هذا العام 16 ألف لوحة ترخيص لمركبات ذاتية القيادة، مع فتح 32 ألف كيلومتر من الطرقات التجريبية العامة للمركبات ذاتية القيادة. 

ويأتي هذا في إطار جهود البلاد لتوسيع نطاق اختبار وتطوير هذه التكنولوجيا المبتكرة، مما يعزز مكانتها كرائد عالمي في هذا المجال.

الصين تتصدر سوق سيارات الطاقة الجديدة

تعد الصين أكبر سوق للسيارات في العالم، حيث أخذت زمام المبادرة عالميًا في تطوير سيارات الطاقة الجديدة، التي تشمل السيارات التي تعمل بالبطارية فقط والسيارات الهجينة. 

وفي الوقت الحالي، تمثل سيارات الطاقة الجديدة – الكهربائية والهجينة – أكثر من 40% من سيارات الركاب الجديدة المباعة في الصين، مما يشير إلى تحول كبير في تفضيلات المستهلكين.

توقعات باستمرار نمو استهلاك سيارات الركاب

وتتوقع الجمعية الصينية لسيارات الركاب، أن يستمر استهلاك سيارات الركاب في الارتفاع بفضل تزايد الإقبال على المركبات الخاصة والنمو السريع للمركبات الكهربائية الذكية. 

كما أشارت الجمعية، إلى أن حماس أصحاب السيارات لاقتناء سيارات طاقة جديدة، إلى جانب الحوافز الحكومية التي تشجع على استبدال المركبات القديمة، سيستمر في تسريع الطلب على السيارات في الصين.

الحرب التجارية تشتعل في سوق السيارات الكهربائية

في الوقت نفسه، تتصاعد الحرب التجارية بين الغرب والصين، حيث أصبحت سوق السيارات الكهربائية ساحة جديدة للصراع العالمي. 

وتسعى بكين للهيمنة على هذه الصناعة، حيث بدأت مركباتها الرخيصة تغزو الأسواق العالمية. 

وفرضت كل من كندا، الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي مؤخرًا رسومًا جمركية على السيارات الكهربائية الصينية بنسبة 100% و38% على التوالي، مما يعكس التوتر المتزايد في هذا القطاع الحيوي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search