الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«كابراليس» أغلى جبن في العالم.. هذه طريقة صنعها

جبن كابراليس

جبن كابراليس

أسماء أبو شادى

A A

في المزاد العلني هناك أشياء ثمينة تستحق بيعها، وأشياء أخرى لا تستحق ما يتم دفعه من مبالغ طائلة، وعلى الرغم من ذلك نجد أشياء غريبة غير مهمة يُدفع الكثير من أموال مقابل شرائها.

أغلى قطعة جبن في العالم

سجلت جبنة «كابراليس» رقما قياسيا جبنة والتي باعت في مزاد مقابل 30 ألف يورو لتصبح أغلى قطعة جبن في العالم.

في كل عام وخلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس استضافت مدينة «لاس أريناس دي كابراليس» الإسبانية، مسابقة يتم من خلالها بيع أفضل أصناف «جبن كابراليس» بالمزاد العلني وتباع لمن يدفع أعلى سعر مقابل شرائها.

وفقا لما ذكرته صحيفة «نيويورك بوست»، دفع مطعم إسباني معروف يدعى «إل يغاردي كولوتو» تحديدا في أوفييدو مبلغ هائل قدره 30 ألف يورو 32800) مقابل قطعة جبن « كابراليس» المصنوعة يدويا، حيث تزن 2.2 كيلو جرام 4.85)، والتي يتم تصنيعها من حليب البقر والماعز ويتم تركها لعدة أشهر حتى تنضج في أحد الكهوف في جبال لوس بيكوس دي يوروبا.

وتم تصنيع قطعة الجبن في مصنع «لوس بيرتوس» بمدينة كابراليس، وذلك تم اختيارها من قبل لجنة التحكيم كأفضل أنواع الجبن من بين 15 منتجا شاركوا في المسابقة.

وقال صانع الجبن الفائز «غييرمو بينداس بادا»، والذي أشرف على تصنيعها لمدة 10 أشهر في أحد الكهوف: «كنا نعلم أن لدينا جبنًا جيدا، لكننا كنا نعلم أيضا أنه من الصعب جدا من الفوز».

جبن كابراليس

هي جبن مصنوع يدويا من حليب البقر الخام مع خليط من نوعين أو 3 أنواع من الحليب سواء كان من البقر أو الماعز أو الأغنام، وتنتج في الكهوف وتترك لعدة أشهر، حيث تساعد الرطوبة الموجودة في هذه الكهوف على منح المادة الغذائية لتلك الجبن، لذا تحظي كابراليس بشعبية متزايدة في إسبانيا وخارجها.

search