الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنتاجون: الاشتباكات الأخيرة بين الاحتلال وحزب الله الأوسع نطاقا

بات رايدر

بات رايدر

مارسيل أيمن

A A

قال بات رايدر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، اليوم الثلاثاء، إن الاشتباكات بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله نهاية الأسبوع كانت أوسع نطاقا، لكنها لا تمثل توسعا للصراع في المنطقة.

الولايات المتحدة ملتزمة بخفض التصعيد في المنطقة

وأوضح رايدر، خلال مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة ملتزمة بخفض التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن بلاده سوف تدافع عن إسرائيل حال تعرضها لهجوم.

وأشار إلى أن استهداف الحوثيين لسفينة «سونيون» يهدد بكارثة بيئية ونواصل مراقبة الوضع.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

وفي إطار التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، على إثر استمرار الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة، كان جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، قد قال ، إن هناك أمل في نجاح محادثات وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين.

وأوضح كيربي، أنه لا يوجد سبب يدفع إيران لإشعال فتيل حرب إقليمية، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ستدافع عن إسرائيل إذا هاجمتها إيران، وأن الأخيرة ربما تستعد لشن هجوم على إسرائيل.

 التصعيد في المنطقة نتيجة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

يأتي هذا في ظل التصعيد الذي تشهد المنطقة نتيجة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتصعيد على الحدود اللبنانية مع مستوطنات شمال الاحتلال، واستمرار الحوثيين في استهداف السفن.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانه منذ السابع من أكتوبر الماضي، على إثر هجوم كان قد شنته حركة حماس البلدات المتجاورة لقطاع غزة، والتي عرفت باسم «غلاف غزة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search