الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية، «الشعبة» تكشف لـ«الجمهور»

الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية

الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية

إيناس خاطر

A A

صرح الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بأن أزمة نقص الأدوية في مصر تتجه نحو الانفراج الكامل بحلول أكتوبر المقبل.

وأوضح في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، أن الشعبة تلقت تقارير من عدد من الصيدليات تؤكد بدء تدفق الأدوية تدريجيًا من شركات التوزيع، مما ينبئ بحل الأزمة خلال أقل من 30 يومًا.

شعبة الأدوية لـ«الجمهور»: الأزمة انتهت بشكل نهائي بنسبة 70%

وأشار رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن عملية توزيع الأدوية تتم حاليًا بطريقة أفقية، مما يعني أنها تُوزع على نطاق واسع بين المستشفيات والصيدليات، وفي حال عدم توفر الدواء في منطقة معينة، يمكن للمريض الاتصال بالخط الساخن 15301 للحصول على توجيهات حول أقرب صيدلية تحتوي على الأدوية المطلوبة.

وأكد «عوف»، أن الأزمة قد انتهت بنسبة 70%، وأن السوق يعاني من ضغط على الأدوية بسبب الطلب المتزايد.

وأضاف أن الدواء يعتبر من أهم السلع الاستراتيجية في مصر، إذ يتم تسعيره جبريًا، ومعظم الأدوية المتوفرة في السوق المحلي هي من الأصناف المتداولة عالميًا وليست ابتكارات جديدة.

شدد «عوف» على أن جميع الأدوية المطروحة في السوق لها بدائل ذات جودة وكفاءة مماثلة، ولكنها تفتقر للدعاية الكافية من قبل الأطباء.

وأشار إلى أن الأدوية المصرية تكلف نصف سعر الأدوية الأجنبية، مما يتيح للمواطنين الاستفادة من فرق السعر، مؤكدًا أن هيئة الدواء المصرية لا تسمح بتداول أي دواء غير مطابق للمواصفات القياسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

 

search