السبت، 14 سبتمبر 2024

12:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عالم فيروسات لـ«الجمهور»: ظهور جدري القرود والكوليرا غير طبيعي

المركز القومي للبحوث ـ أرشيفية

المركز القومي للبحوث ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

فجر الدكتور محمد أحمد علي، أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، مفاجأة حول انتشار الفيروسات في بعض دول العالم.

وقال أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث خلال تصريحات لـ “الجمهور”، إمكانية تصنيع الفيروسات وتطويرها للمساعدة  على انتشارها، ومن خلال التكنولوجيا يمكن لبعض العلماء التلاعب في الأحماض الأمنية الخاصة بالفيروس والجينات.

وأوضح: أن فيروسات جدري القرود والكوليرا كانت موجودة في الدول الإفريقية قبل القرن الـعشرين، وتم إعاد انتشارها خلال هذه الأيام.

وعن سبب انتشار هذه الأوبئة من جديد في القارة السمراء، ذكر أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث خلال تصريحات لـ"الجمهور": "انخفاض نسب التعليم والحالة الاقتصادية والتعامل مع الحيوانات بكثرة من الأسباب التي تساعد علي انتشار الأوبئة، مشيراً أن عامل التغييرات المناخية ليس مصدراً أساسياً لانتشار الوباء.

وأشار أستاذ الفيروسات: إن جدري القرود وباء من المحتمل أن يأتي إلى مصر، فهذا الوباء ليس بجديد على دولة مصر، ففي العام الماضي، أعلنت وزارة الصحة عن إصابة 3 حالات بجدري القرود.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.