الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أيمن عزمي: المدمن ليس مجرما بل مريض ويحتاج للعلاج (فيديو)

 الدكتور أيمن عزمي

الدكتور أيمن عزمي

هاجر موسى - تصوير: نيرة أيمن - تسنيم إيهاب

A A

قال الدكتور أيمن عزمي، مقدم المؤتمر الصحفي الذي نظمه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اليوم الثلاثاء، إنه متعافي من الإدمان منذ 6 سنوات، فهو من أوائل المتعافين لمركز العزيمة.

جاء ذلك عقب المؤتمر الصحفي الذي نظمه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، اليوم الثلاثاء، لإعلان نتائج دراسة تطبيق برامج الدمج المجتمعي للمتعافين من الإدمان وأثره على تحسين جودة الحياة لديهم.

وأشار «عزمي»، في حوار خاص لموقع الجمهور، إلى أنه بعدما أنهى البرنامج العلاجي، بدأ يتابع مع الصندوق عبر الخط الساخن، ومن ثم عمله معه كمشرف علاجي، إلى أن أصبح كبير المعلمين بمركز العزيمة، موضحًا أنه التزم بحضور الدورات بصورة مستمرة، ومن ثم حصل على الدكتوراه المهنية في علاج الإدمان.

 

جهود صندوق علاج ومكافحة الإدمان

وتابع: الصندوق يدعم المتعافين بشكل كبير مما ساعد المتعافين وهو أولهم لتحقيق حلمه، فهو اليوم مقدم المؤتمر الصحفي لصندوق علاج ومكافحة الإدمان، مشيرًا إلى أن المتعافي ليس بمذنب، فلا يمكن نبذه في المجتمع.

واستكمل: المجتمع المصري يخاف من المتعافي، ويكون عادة لديه العديد من الأسئلة سواء هل سيعود المتعافي للإدمان من جديد، أم أنه سيستطيع أن يكمل رحلته ويكون على قدر المسؤولية وينتج ويقدم للمجتمع من جديد.
 

وأكد الدكتور أيمن عزمي، أنه يجب على المجتمع أن يعي جيدًا أن المدمن ليس مجرما بل هو مريض ويحتاج للعلاج، مشيرًا إلى أن المدمن بمجرد تلقي العلاج يعود أفضل من الإنسان الطبيعي.

ونصح عزمي، الشباب بعدم تجربة المخدرات والوقوع في فخها، حيث أن رحلة الإدمان قصيرة وأخرتها ليس بجيدة. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search