الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر توفر 40 مليار جنيه من رفع أسعار الكهرباء، تفاصيل

عدادات كهربائية - أرشيفية

عدادات كهربائية - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أسعار الكهرباء، وضعت الحكومة المصرية خططاً واضحة لإنهاء أزمة التسرب في قطاع الكهرباء، والذي تسبب في عدم قدرة الحكومة ممثلة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من تطوير القطاع، بالإضافة إلى ارتفاع مديونيات الوزارة لدى البترول.

 

قرارات مصيرية تستهدف توفير مليارات الجنيهات وتعظيم الاستفادة من القطاع

العدادات الكودية، وضعت الوزارة وفق قرارات جديدة إلزام بتركيب العدادات الكودية لكافة الأبنية المخالفة، دون وجود شرط من شأنه اعتبار تلك المباني غير مخالفة، حيث بدأت بالفعل الوزارة بتفعيل خاصية “عداد كودي لكل منزل”، بهدف احكام السيطرة على القطاع.

جي بي اس حراري وتعاون مع هواوي الصينية لكشف السارقين

منذ أيام التقى وزير الكهرباء الدكتور محمود عصمت رئيس شركة هواوي الصينية لبحث تعزيز التعاون بالأجهزة الحديثة والتي تخدم رؤية الوزارة لاكتشاف سرقة الكهرباء والمتهربين في عدد من المناطق التابعة للشركات الموزعة للكهرباء.

40 مليار جنيه توفرها الوزارة بعد رفع أسعار الشرائح

وبحسب مصادر بوزارة الكهرباء، فإن رفع أسعار الكهرباء سيوفر ما يقارب من 40 مليار جنيه سنوياً، وهو رقم تستطيع الكهرباء بتطوير القطاع فيه في وقت سريع.

وأضافت المصادر لـ"الجمهور"، أن الفترة المقبلة تعمل وزارة الكهرباء على تحقيق العدالة في الحصول على مقدرات القطاع وعدم ترك أي فرصة للسارقين والمتهربين لتعظيم استفادتهم من التهرب الذي مارسوه خلال السنوات الماضية، فيما سيتم تعزيز التواجد الميداني من قبل اللجان التي شكلتها كل شركة موزعة علي حدا لمنع التلاعب في أي وقت من الأوقات مستقبلا، وهو ما يصب في صالح القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search