الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بقرار المحكمة، إعادة المرشح التونسي عبد اللطيف المكي للانتخابات مجددًا

الانتخابات التونسية

الانتخابات التونسية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المتحدث باسم المحكمة الإدارية في تونس فيصل بوقرة، اليوم الثلاثاء، إنه تم قبول طعن المرشح الرئاسي عبد اللطيف المكي، أمين عام حزب العمل والإنجاز شكلًا وأصلًا ونقض الحكم الابتدائي الذي قضى باستبعاده من الانتخابات الرئاسية التونسية.

وأضاف «بوقرة» أن القرار يقضي بعودة «المكي» للسباق الانتخابي المزمع تنظيمه، في أكتوبر المقبل على اعتبار أن قرار المحكمة المذكورة نهائي وغير قابل للطعن، حسبما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.

وبحسب الوكالة أيضًا، فإن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية كانت قد رفضت ملف ترشح عبد اللطيف المكي، بسبب ما اعتبرته إشكاليات متعلقة بالتزكيات الشعبية الواردة في ملف الترشيح.

قبول 3 طلبات بصورة أولية لمرشحين تونسيين

يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري عن قبول أولي لثلاث مرشحين للانتخابات الرئاسية التونسية والتي من المقرر عقدها في أكتوبر المقبل.

وأوضح رئيس الهيئة العليا المستقلة، أن ثلاثة مرشحين، وهم زهير المغزاوي، وقيس سعيد، وعياشي زمال، تم قبولهم بصورة أوليًا من قبل الهيئة العليا من أجل قبول الاستحقاق الانتخابي في أكتوبر المقبل.

وكان رئيس الهيئة أوضح، أنه جرى رفض باقي الملفات التي تقدم مرشحيها بها للانتخابات التونسية والتي بلغ عددها 14 ملفًا، وذلك لعدم استيفاء الشروط اللازمة لقبول الملف الانتخابي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search