الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضمن 100 مليار دولار صادرات، شراكة بين CIB و«التصديري للصناعات الكيماوية»

شراكة بين CIB و«التصديري للصناعات الكيماوية»

شراكة بين CIB و«التصديري للصناعات الكيماوية»

عبد الرحمن المصري

A A

وقع البنك التجاري الدولي - مصر CIB، اتفاقية تعاون مع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة "CEC"، كشريك مصرفي له، في إطار التزام البنك بدعم القطاعات الحيوية وتمكين الشركات المحلية، بما يُساهم في زيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية، ويدفع عجلة الاقتصاد القومي للنمو. 

وتهدف الشراكة بين CIB وCEC، إلى تعزيز تنافسية الصناعات الكيماوية المصرية في الأسواق العالمية، وزيادة صادراتها للخارج، بما يتماشى مع خطة الدولة لتحقيق صادرات بقيمة 100 مليار دولار.

حضر توقيع الاتفاقية، المهندس خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة CEC، وتواجد من جانب البنك كل من  ياسر عبد الإله، نائب الرئيس التنفيذي لخدمات التجزئة المصرفية، وهاني الديب، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أهداف الشراكة بين CIB والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية

  1. التزام CIB بدعم المصدرين المصريين عبر تقديم حلول تمويلية مبتكرة وشاملة.
  2. تقديم تسهيلات ائتمانية قصيرة ومتوسطة الأجل.
  3. توفير الاعتمادات المستندية، وخطابات الضمان المحلية. 
  4. ترسيخ تواجده CIB الُمباشر مع أعضاء المجلس الحاليين والمحتملين في الفعاليات المختلفة التي يتم تنظيمها.
  5. عقد ورش عمل ولقاءات مشتركة بين الشركات والإدارات المعنية بالبنك لدراسة سبل الدعم والتعاون.
  6. تحسين البيئة التصديرية لقطاع الصناعات الكيماوية.
  7. زيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية.

وأكد هاني الديب، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في  CIB، حرص البنك على دعم للشركات الراغبة في النمو والوصول إلى الأسواق الخارجية.

وأشار الديب، إلى أن البنك يوفر مجموعة من مقدمي الخدمات في مجالات متعددة، بما في ذلك التصدير، اللوجستيات، الاستشارات القانونية والضريبية، والتسويق والتدريب، تحت مظلة برنامج "حلول الأعمال solutions Business CIB "، الذي يساعد الشركات على توسيع نطاق أعمالها وتحقيق أهدافها التصديرية.

وأعرب المهندس خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية CEC، عن سعادته بالتعاون مع البنك التجاري الدولي، مشيًرا إلى أهمية هذه الشراكة لتحسين البيئة التصديرية لقطاع الصناعات الكيماوية المصرية، وتعزيز الصورة الإيجابية للصناعة في الأسواق العالمية.

أضاف "أبو المكارم"، أن المجلس يعمل على تعزيز صادرات قطاعاته الـ12 من خلال فتح أسواق جديدة وزيادة الحصة السوقية في الأسواق الحالية عبر تنظيم معارض متخصصة، بعثات تجارية، واستضافة المستوردين، مع دعم سياسات الدولة لتنمية صادرات الصناعات الكيماوية بالتعاون مع الجهات المعنية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search