الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 7 فلسطينيين في غارات للاحتلال على مخيم البريج ودير البلح

قصف غزة - أرشيفية

قصف غزة - أرشيفية

أحمد محمود

A A

تستمر غارات الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع  غزة منذ أكثر من 10 أشهر، وسط تزايد أعداد الضحايا من شهداء ومصابين الذين أصبحوا بعشرات الآلاف، حيث استُشهد 7 فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون إثر قصف إسرائيلي استهدف دير البلح والبريج وخان يونس وحي الزيتون بمدينة غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن وزارة الصحة في غزة أعلنت عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلي على منزل في منطقة أبو عريف بدير البلح وسط القطاع، كما استُشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء غارة جوية للاحتلال على منزل في منطقة بطن السمين وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وأشارت الوكالة الفلسطينية الرسمية، إلى أن أبا وابنه استُشهدا جراء قصف منزلهما في مخيم البريج، بينما استُشهد مواطن وأصيب آخر جراء قصف الاحتلال منطقة الأبرار شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة، بينما كانت مصادر طبية قد أفادت باستشهاد 20 فلسطينيا في القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى 40,476 شهيدا، و93,647 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

تعليق الجبهة الديمقراطية على جرائم القتل الجماعي في مدن الضفة 

يأتى هذا فيما تتواصل جرائم الاحتلال في الضفة، حيث أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن جرائم القتل الجماعي في مدن الضفة الغربية ومخيماتها، تشكل مرحلة خطيرة في مشروع الضم والحسم الإسرائيلي، لفرض الحل التصفوي للقضية الفلسطينية من جانب واحد، في ظل صمت وتواطؤ عربي، وإسناد ودعم سافر أميركي وأطلسي.

وأضافت الجبهة الديمقراطية في بيان لها: لقد ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة في مخيم نور شمس، لا تقل همجية عن جرائمها في قطاع غزة، وفي ظل نوايا تهدف إلى تقويض إرادة الصمود لدى أبناء شعبنا وترويعهم، وشل قدرتهم على المقاومة والصمود، عبر نقل صور الإبادة الجماعية من قطاع غزة إلى الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

وحذرت الجبهة الديمقراطية من خطورة النظر إلى ما يجري في المدن والمخيمات من عمليات جرائم قتل جماعي، باعتبارها تستهدف جهة فلسطينية دون أخرى، أو تياراً فلسطينياً دون غيره.

وقالت: إن خطر مشاريع الاحتلال، تستهدف الكل الفلسطيني، وفي المقدمة، السلطة الفلسطينية وصلاحياتها، ودورها، الأمر الذي يكشفه بوضوح الحصار المالي الإسرائيلي المفروض عليها، والإجراءات الميدانية التي تحد من صلاحياتها، وتفرغ دورها من مضمونه.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search