الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال ينتهج سياسة النزوح تحت الموت في غزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أكد محمود بصل، المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أصبحت تنتهج خلال توغلاتها العسكرية في المناطق السكنية بقطاع غزة سياسة تشريد وإنزاح المواطنين المدنيين تحت نيران أسلحتها وقذائف دباباتها العشوائية، الأمر الذي تسبب في قتل وإصابة مئات المواطنين العزل. 

وأضاف المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن سياسة النزوح بالموت التي تنفذها قوات الاحتلال في المناطق التي تعاود التوغل فيها قد فاقمت من صعوبات عمل طواقم الدفاع المدني، وحالت دون الوصول إلى المواطنين الذين يحاصرون في هذه المناطق خاصة الذين يصابون ويصل بهم الأمر إلى الموت. 

وطالب المتحدث باسم المديرية العامة للدفاع المدني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمات حقوق الطفل بالتدخل لمنع الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في هذه السياسة.

 سلطات الاحتلال تحتجز 552 جثمانا بمقابر وثلاجات

من جانبها أكدت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل احتجاز 552 جثمانا بينهم 256 في مقابر الأرقام، إضافة إلى المئات من قطاع غزة.

وأضافت في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عدد الشهداء المحتجزة جثامينهم بلغ 552 شهيداً في مقابر الأرقام والثلاجات من بينهم 256 في مقابر الأرقام، منهم 296 منذ عودة سياسة الاحتجاز عام 2015، موضحة أن من بين الجثامين المحتجزة 9 سيدات و32 أسيرا و55 طفلا دون سن 18، و5 شهداء من أراضي 48، و6 شهداء من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأشارت الحملة إلى أن عدد الشهداء المحتجزين من غزة لدى الاحتلال يقدر بالمئات، إلا أنّه لا يوجد تصريح رسمي من الاحتلال عن الأعداد الحقيقية لعدد جثامين الشهداء من غزة حتّى اليوم، ومنذ بدء حرب الإبادة في 7 أكتوبر الماضي، صعّد الاحتلال من احتجاز الجثامين حيث يحتجز 149 جثمانا، وهذا العدد يشكّل أكثر من نصف الشهداء المحتجزين منذ عام 2015، علماً أن هذا المعطى لا يشمل الشهداء المحتجزين من قطاع غزة.

ولفتت إلى أن مقابر الأرقام هي مدافن بسيطة محاطة بحجارة دون شواهد، ومثبّت فوق كل قبر لوحة معدنية تحمل رقما لا اسم صاحب الجثمان، ولكل رقم ملف خاص تحتفظ به سلطات الاحتلال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search