الجمعة، 13 سبتمبر 2024

10:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمريكا تؤكد أهمية تطوير العلاقات وتخفيف التوتر مع الصين

وزير الخارجية ومستشار الأمن القومي الأمريكي

وزير الخارجية ومستشار الأمن القومي الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ملتزم بدعم العلاقات الجيدة مع الصين، مضيفًا أن العديد من المناسبات أظهرنا حرصنا على تطوير العلاقات مع الصين في كافة المجالات المشتركة بين البلدين.

وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي، خلال لقاءه بوزير الخارجية الصيني وانغ يي، أنه يتطوق لمناقشة القضايا العالقة بين كل من الصين والولايات المتحدة الأمريكية، سواء كانت القضايا المشتركة بين البلدين أو القضايا التي نحاول أن نبحث على مناطق الاتفاق فيها.

من جانبه قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي خلال استقباله لجيك سوليفان، إن العلاقات الصينية الأمريكية، هي علاقات بالغة الأهمية، ولها تأثير على العالم أسره، إلا أن تلك العلاقات شهدت العديد من المنعطفات في تاريخها.

وأضاف وزير الخارجية الصيني، أن الصين تطمح في المستقبل إلى تطوير العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

زيارة جيك سوليفان للصين

يذكر أن مستشار الأمن القومي الأمريكي وصل اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الصينية بكين، في زيارة رسمية تستمر على مدار 3 أيام، يخوض خلالها المباحثات التي تستمر لثلاثة أيام تقريبًا.

ويسعى سوليفان خلال تلك الزيارة، إلى إدارة العلاقات الامريكية الصينية بصورة أكثر استقرارًا والعمل على تخفيف التوتر القائم بين البلدين قبل الانتخابات الامريكية المقرر عقدها في نوفمبر المقبل.

والتقى مستشار الأمن القومي الأمريكي خلال الزيارة، وزير الخارجية الصيني، على هامش استقباله في العاصمة بكين وقبل انطلاق المباحثات المغلقة بين الطرفين للوقوف على الأزمات التي تتواجد بين البلدين خاصة في القضايا الجدلية ومواضع الاختلاف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.