الجمعة، 13 سبتمبر 2024

10:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفتي الجمهورية يستقبل نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي لبحث تعزيز التعاون الإفتائي

مفتي الجمهورية يستقبل الشيخَ حسان موسى نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي

مفتي الجمهورية يستقبل الشيخَ حسان موسى نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي

إسماعيل رفعت

A A

استقبلَ الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- الشيخَ حسان موسى، نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي. 

جاء اللقاء في إطار تهنئة الشيخ حسَّان لفضيلة المفتي بمناسبة تولِّيه مهام منصب الإفتاء، وبحث سُبُل تعزيز التعاون بين دار الإفتاء المصرية ومجلس الإفتاء السويدي.

في مستهلِّ اللقاء، رحَّب فضيلةُ المفتي بالشيخ حسان موسى، معبرًا عن شُكره وتقديره لهذه الزيارة الكريمة وللتهنئة. وأكَّد فضيلتُه أنَّ دار الإفتاء المصرية على أتمِّ استعداد للتعاون المثمر مع مجلس الإفتاء السويدي، مشيرًا إلى أهمية تقديم الدعم العلمي والشرعي للمسلمين في السويد، خاصة فيما يتعلق بقضايا وفتاوى الجاليات المسلمة هناك.

من جانبه، أكد الشيخ حسان موسى -نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي- أنَّ المسلمين في السويد بحاجة ماسَّة إلى دعم الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية، لكونهما مرجعية وسطية معتمدة. 

وأشار إلى أنَّ المنهج الأزهريَّ يُعَدُّ منهجًا معتمدًا ورصينًا، يُسهم في تحقيق الاستقرار والتوازن للمسلمين في السويد. كما أعرب عن رغبة مجلس الإفتاء السويدي في تعزيز التعاون مع دار الإفتاء المصرية والاستفادة من خبراتها الكبيرة في المجال الإفتائي.

توافد علماء ووزراء دول العالم إلى دار الإفتاء المصرية

وتشهد العاصمة المصرية القاهرة، حضورًا دوليا على مستوى الوزراء والمفتين، يضاف إليهم زوجة الرئيس الإندونيسي الراحل عبدالرحمن واحد، لدى مؤتمر الأوقاف، الذي جاء عقب تعيين وزير للأوقاف ومفتي للجمهورية، وشملت الزيارات حضور المؤتمر والتهنئة، وفتح آفاق التعاون.

بالأمس استقبل المفتي، الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين، حيث شهدت الدار توافد العلماء والمفتين من دول العالم خلال الأيام الماضية.


واستقبل المفتي، أمس الإثنين، الشيخ مصطفى سباهيتش، مفتي بلجراد، الذي حضر لتقديم التهنئة لفضيلة المفتي بمناسبة توليه مهام منصب الإفتاء، حيث تأتي لقاءات المفتي لضيوف مؤتمر الأوقاف.


تواصل لقاءات ضيوف مصر بالقادة والرموز الدينية 

من جانبه استقبل الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف رَامِن مَمَّدوف رئيس اللجنة الحكومية للعمل مع المنظمات الدينية بجمهورية أذربيجان والوفد المرافق لسيادته، وهم: السيد أنار رحيموف رئيس قسم التعاون الدولي باللجنة، والسيد إلخان بولوخوف سفير جمهورية أذربيجان في مصر، والسيد سيمور نصيروف رئيس الجالية الأذربيجانية في مصر على هامش مشاركتهم في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي يُعقد في القاهرة يومي 25 و 26 أغسطس برعاية كريمة وسامية من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحت عنوان: "دور المرأة في بناء الوعي".

‏ رئيس اللجنة الشرعية للمجلس الأوروبي الإسلامي يزور المفتي ويلتقي وزير الأوقاف

والتقى ‏الدكتور فايد سعيد رئيس اللجنة الشرعية للمجلس الأوروبي الإسلامي، بالمفتي ووزير الأوقاف، خلال مشاركته في مؤتمر "دور المرأة في بناء الوعي" بالقاهرة، خلال مشاركته في مؤتمر ”دور المرأة في بناء الوعي”، والذي عقد بالقاهرة تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على مدار اليومين الماضيين.

وأشاد "سعيد" بالرعاية الكريمة للرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤتمر “دور المرأة في بناء الوعي”، مؤكدًا أن موضوع المؤتمر غاية في الأهمية، نظرًا لتقليل البعض من مكانة المرأة ودورها الجوهري والمحوري.

‏وخلال الزيارة، أعرب الدكتور فايد عن وشكره وتقديره لمعالي الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف المصري، على الدعوة كلمة.

وأكد أن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وفق في اختيار موضوع ومحاور المؤتمر، الذي يجيب عن أهم تساؤلات هذا العصر.

‏وعلى هامش زيارته للعاصمة المصرية، زار الدكتور فايد محمد سعيد، مفتي الديار المصرية الدكتور نظير محمد عياد، وهنأه  بالمنصب الجديد وتمنى له التوفيق.

وشهد مؤتمر المجلس العالي للشؤون الإسلامية هذا العام حضورا كبيرا للوفود الإسلامية، يتقدمهم معالي الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ووزراء وعلماء ومفتين من أكثر من 60 دولة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.