الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شراكة بين القطاع الحكومي والأكاديمي لتنمية شركات التكنولوجيا والإلكترونيات الناشئة

 ريادة الأعمال في مصر

ريادة الأعمال في مصر

شهيرة أحمد

A A

في خطوة تهدف إلى تعزيز بيئة ريادة الأعمال في مصر وتوسيع دعم الشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا والإلكترونيات والطاقة، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومعهد بحوث الإلكترونيات. 

تسعى هذه الشراكة إلى تحفيز الابتكار والإبداع لدى رواد الأعمال، وذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لدعم الاقتصاد الوطني عبر التكنولوجيا المتقدمة.

توقيع مذكرة التفاهم لدعم الشركات الناشئة

شهد توقيع مذكرة التفاهم، حسام هيبة، رئيس الوحدة الدائمة لريادة الأعمال والشركات الناشئة والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتورة شيرين محمد عبد القادر، رئيس معهد بحوث الإلكترونيات ورئيس مجلس إدارة مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات. 

حضر التوقيع أيضًا عدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين، بما في ذلك اللواء ياسر عباس، نائب رئيس الهيئة، والدكتور محمود محمد سالم، المشرف على الشئون الفنية والإدارية بالمعهد.

 

أهداف التعاون المشترك

وتتضمن مذكرة التفاهم بنودًا هامة، تشمل: تبادل الخبرات والاستشارات الفنية في مجال ريادة الأعمال، بالإضافة إلى التخطيط والتنسيق لتعزيز ربط الشركات الناشئة بالمجتمع العلمي وبيئة الاستثمار

وأكد حسام هيبة، أن هذه المذكرة تعكس التزام الهيئة بدعم بيئة ريادة الأعمال في مصر وتقديم كل أشكال الدعم اللازم لتمكين رواد الأعمال من تحويل أفكارهم المبتكرة إلى مشروعات ناجحة.

 

دعم الابتكار في قطاع التكنولوجيا والإلكترونيات

من جانبها، أوضحت الدكتورة شيرين عبد القادر محرم، أن هذه المذكرة تأتي ضمن استراتيجية المعهد التي تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وأكدت أن إمكانيات المعهد ومدينة العلوم والتكنولوجيا ستكون مُسخرة لخدمة الشركات الناشئة، بهدف تحسين أداء الاقتصاد المصري من خلال دعم البحوث التطبيقية وتطوير التكنولوجيا.

تعزيز التعاون بين الجهات المعنية

وأكد حسام عبد القادر، رئيس الإدارة المركزية لريادة الأعمال بالهيئة، أن مذكرة التفاهم تُبرز الجهود المستمرة للوحدة الدائمة لريادة الأعمال في التواصل والتعاون مع جميع الجهات المعنية، سواء كانت حكومية أو خاصة، لدعم بيئة الأعمال وريادة الأعمال في مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search