السبت، 06 يوليو 2024

03:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لأول مرة في تاريخ «الخدمات الصحية» بإنجلترا.. الأطباء ينظمون إضرابًا مشتركًا

لأول مرة في تاريخ هيئة الخدمات الصحية الوطنية بإنجلترا.. الأطباء ينظمون إضرابًا مشتركًا

لأول مرة في تاريخ هيئة الخدمات الصحية الوطنية بإنجلترا.. الأطباء ينظمون إضرابًا مشتركًا

كريم ناصر

قال وزير الصحة ستيف باركلي، إن الإجراء المنسق كان «مخيبا للآمال للغاية» وانتقد «الموقف المتشدد» لنقابة الأطباء.

وأعلنت الجمعية الطبية البريطانية «BMA»، أن الأطباء المبتدئين والاستشاريين في إنجلترا سينفذون إضرابًا مشتركًا لأول مرة على مدار أربعة أيام خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

وقالت الجمعية الطبية، إن الاستشاريين سيضربون يومي 19 و20 سبتمبر بمستويات تغطية يوم عيد الميلاد، بينما سيضرب الأطباء المبتدئون أيضًا في 20 سبتمبر بمستويات تغطية مماثلة، تليها إضرابات أخرى يومي 21 و22 سبتمبر.

سيضرب كل من الاستشاريين والأطباء المبتدئين مرة أخرى في 2 و3 و4 أكتوبر، مرة أخرى بمستويات التغطية يوم عيد الميلاد، فيما قالت النقابة إنه أول إضراب مشترك بين الاستشاريين والأطباء المبتدئين في تاريخ هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

تتزامن أيام الإضراب أيضًا مع أول مؤتمر لحزب المحافظين يعقده ريشي سوناك كزعيم ورئيس للوزراء.

وقال الرئيسان المشاركان للجنة الأطباء المبتدئين في BMA، الدكتور «روب لورينسون» والدكتور «فيفيك تريفيدي»: «اليوم، يرسل الأطباء المبتدئون في جميع أنحاء إنجلترا رسالة واحدة بصوت عال وواضح إلى الحكومة.. نحن لن نذهب إلى أي مكان».

وأوضح باركلي، أن الأطباء الذين بدأوا تدريبهم في المستشفى هذا العام سيحصلون على زيادة في الأجور بنسبة 10.3%، مع زيادة في أجر الطبيب المبتدئ بنسبة 8.8%.

وقد عُرض على الاستشاريين زيادة بنسبة -6% وهو رقم وصفته جمعية نقد البحرين بأنه «مهين»، زاعمة أن الاستشاريين تعرضوا «لتآكل أجورهم بنسبة 35%» على مدى السنوات الـ 14 الماضية.

وقال باركلي في تغريدة على تويتر: «بابي مفتوح دائمًا لمناقشة كيف يمكننا العمل مع موظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية لتحسين حياتهم العملية، لكن منح الأجر هذا نهائي، لذا أحث مؤسسة نقد البحرين على الدعوة إلى وضع حد لهذا الاضطراب القاسي والمدروس».