الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رابط مباشر، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 علمي وأدبي وخطوات الحصول عليها

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

تسنيم جمال

A A

يواصل طلاب الثانوية العامة البحث عن نتائج المرحلة الثانية في تنسيق الجامعات 2024 بالتزامن مع إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج قبول الطلاب في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2023-2024.

ويقدم موقع «الجمهور» رابط موقع التنسيق الإلكترونى من أجل للحصول على نتيجة المرحلة الثانية في تنسيق الجامعات 2024، بالنسبة لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية حيث أتاح الموقع تنسيق الكليات بالدرجات لكي يستطيع الطلاب التعرف على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالكليات والمعاهد بسهولة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد

أوضحت نتائج تنسيق المرحلة الثانية في القبول بالجامعات والمعاهد عن ترشيح 44190 ألف طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة 2024 بالشعبة العلمية للمعاهد العليا التابعة لوزارة التعليم العإلى كما تم ترشيح 224317 ألف طالب وطالبة للكليات الجامعية.

بينما تم ترشيح 4745 ألف طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة 2024 بالشعبة الأدبية للمعاهد العليا التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمي حيث تم ترشيح 60476 ألف طالب وطالبة للكليات الجامعية.

رابط نتيجة المرحلة الثانية في تنسيق الجامعات 2024

أتاح موقع التنسيق الإلكتروني رابط مباشر حتى يستطيع طلاب الصف الثالث الثانوي الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بالدرجات للقبول بالجامعات والمعاهد حيث يستطيع الطلاب التعرف على نتيجة التنسيق من خلال الضغط هــــنــــا.

كما أتاح موقع التنسيق الإلكتروني رابط يمكن من خلاله تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثانية الذين قاموا بتدوين رغبات في موقع التنسيق لا تتناسب مع المجموع الحاصلين عليه في نتيجة الثانوية العامة 2024، ويستطيع الطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من أجل تسجيل رغباتهم من جديد وذلك من خلال الدخول على هذا الرابـــــــــط.

وكان مكتب التنسيق أعلن أن عدد 5154 طالب وطالبة من طلاب الشعبة العلمية والأدبية بالمرحلة الثانية في تنسيق الجامعات 2024، قد ادخلوا رغبات في موقع التنسيق الإلكتروني لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم في نتيجة الثانوية العامة 2024، موضحا انه سيتم اتاحة الفرصة لهم لإبداء رغبات جديدة.

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالكليات والمعاهد

الخطوة الأولى:  الدخول عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

الخطوة الثانية: الضغط على أيقونة خدمات تنسيق الثانوية العامة.

الخطوة الثالثة: الضغط على أيقونة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.

الخطوة الرابعة: كتابة بيانات الطالب المطلوبة.

الخطوة الخامسة: كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.

الخطوة السادسة: كتابة الرقم السري الخاص بالطالب الموجود على استمارة النجاح.

الخطوة السابعة: الضغط على أيقونة "التالي".

الخطوة الثامنة: تظهر أمام الطالب نتيجة المرحلة الثانية في تنسيق الجامعات 2024 الخاصة به.

الخطوة التاسعة: تتم طباعة بطاقة التشريح الخاصة بالطالب، حتى يستطيع استخدامها عند تقديم المستندات المطلوبة للتقديم في الكلية التي سيلتحق بها.

عدد طلاب المرحلة الثانية في تنسيق الجامعات 2024

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن عدد الطلاب الذين تقدموا برغباتهم بالمرحلة الثانية في تنسيق الجامعات 2024، بلغ 338,882 طالب وطالبة، فيما تخلف عن التسجيل بالمرحلة الثانية في تنسيق الجامعات 2024، 14,175 طالب وطالبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search