الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا تتهم أمريكا باستخدام الأسلحة البيولوجية لتدمير مجموعات عرقية

قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي الروسي

قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي الروسي

أيمن عبدالمنعم

A A

وجهت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، اتهامًا للولايات المتحدة الأمريكية تزعم خلاله، أن واشنطن تستخدم تعمل على تطوير نوع من الأسلحة البيولوجية التي يمكن من خلالها تدمير مجموعات عرقية معينة.


وقال قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في الجيش الروسي إيجور كيريلوف، إن الولايات المتحدة تواصل العمل على العوامل البيولوجية التي تؤثر بشكل انتقائي على مجموعات عرقية معينة.

اتهام أمريكا باستهداف مجموعات عرقية


وتابع القائد الروسي خلال تصريحات نقلتها وكالة سبوتنيك الروسية، أن الولايات المتحدة تواصل العمل على العوامل البيولوجية التي يمكنها أن تستهدف المجموعات العرقية بشكل انتقائي، مضيفًا أن هناك العديد من الشركات الأوكرانية والأمريكية التي تزود الولايات المتحدة بالحاويات والمواد البيولوجية التي تستخدم في تصنيع تلك الأسلحة.


وأوضح كيريلوف، أنه وفقًا للمعلومات التي تمتلكها روسيا، فإن الولايات المتحدة شرعت في إدراج دول في مخططاتها اللوجيستية للمواد البيولوجية، باستخدام منظمات خاضعة لسيطرتها، حيث تعمل من خلال هذا الادراج على إبعاد الحكومة الأمريكية والبرنامج العسكري البيولوجي الأميركي عن أي شكوك.


ودعا قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي، بضرورة بدء تحقيق حقيقي ونزيه حول حقيقة استخدام المواد الكيميائية السامة من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، مع الأخذ في الاعتبار الأدلة المقدمة من روسيا، والبلاغات المقدمة من قبل الدول المشاركة في الاتفاقية، وإظهار النتائج في أقرب وقت ممكن.


وأوضح إيجور كيريلوف، أن روسيا سبق وأن قدمت كافة الملاحظات أن المواد المتعلقة بالحالات المؤكدة لانتهاك أوكرانيا للاتفاقية، قدمتها روسيا للأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، إلا أنه حتى اللحظة لم يخرج رد واضح من قبل المنظمة على تلك الأدلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search