الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

09:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

8 شركات عقارية بالبورصة تحقق مبيعات بنصف تريليون جنيه في 2024

مشاريع عقارية

مشاريع عقارية

منار عبد العظيم -شيماء حتحوت

A A

حققت 8 شركات عقارية مدرجة في البورصة المصرية مبيعات تجاوزت حاجز نصف تريليون جنيه خلال النصف الأول في 2024، وهو ما يعكس نموًا كبيرًا في القطاع العقاري.

 جاءت هذه الزيادة نتيجة ارتفاع عدد الوحدات المباعة، خصوصًا في المشاريع المطروحة في الساحل الشمالي الغربي، وكذلك نتيجة لزيادة أسعار الوحدات.

ترتيب الشركات حسب مبيعاتها

1. طلعت مصطفى القابضة: سجلت مبيعات غير مسبوقة بلغت 391 مليار جنيه بنهاية يوليو 2024، وهو ما يمثل نموًا هائلًا بمقدار 6.5 أضعاف مقارنة بالعام الماضي.

 الجزء الأكبر من هذه المبيعات جاء من مشروع "ساوث ميد" في الساحل الشمالي.

2. بالم هيلز للتعمير: حققت مبيعات بلغت 110 مليارات جنيه بنهاية أغسطس 2024، بزيادة تضاعفت 3.9 مرة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

3. مدينة مصر: بلغت مبيعاتها 20.9 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024، بنسبة نمو 294%، مع زيادة ملحوظة في عدد الوحدات المباعة.

4. أوراسكوم للتنمية مصر: سجلت مبيعات بلغت 15.7 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024، وهو أعلى مستوى مبيعات نصف سنوية في تاريخ الشركة.

5. بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية: حققت مبيعات بقيمة 11.4 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024، بنسبة نمو 12%.

6. السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار-سوديك: بلغت مبيعاتها 10.93 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024، بزيادة قدرها 34%.

7. مجموعة عامر القابضة: سجلت مبيعات بلغت 7.7 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024.

هذه النتائج تعكس قوة واستمرارية الطلب على العقارات في مصر، خاصة في المناطق الجديدة مثل الساحل الشمالي، وهو ما يدفع الشركات لتحقيق مبيعات قياسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search