الجمعة، 13 سبتمبر 2024

10:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التعليم العالي» تكشف الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة وموعد انطلاقها

تنسيق الجامعات- أرشيفية

تنسيق الجامعات- أرشيفية

محمد النجار

A A

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن التفاصيل الخاصة بتنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2024، والحد الأدنى لتسجيل رغبات هذه المرحلة هو 205 درجات، وهو ما يعادل 50% من مجموع الدرجات.

تحديد موعد بدء المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة

وأكدت وزارة التعليم العالي، أنه لم يتم بعد تحديد موعد بدء المرحلة الثالثة حتي الآن، لافتة إلى أن هذا يعتمد على عدة عوامل، منها نتائج امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.

ومن المتوقع أن تبدأ المرحلة الثالثة بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، والتي ستبدأ يوم الخميس المقبل.

المرحلة الأخيرة من تنسيق الثانوية العامة 2024

وشددت وزارة التعليم العالي، على أن المرحلة الثالثة تعتبر هي المرحلة النهائية في تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة هذا العام. 

التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق

وأشارت إلى أنه يجب على الطلاب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، وهو المنفذ الوحيد لتقديم الرغبات، ويمكن أيضاً التسجيل في معامل التنسيق الإلكتروني في الجامعات الحكومية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.