الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دارفور تحت النيران، 25 قتيلاً في هجوم الدعم السريع على مخيم للنازحين

مخيم قصف مخيم النازحين السودانيين - أرشيفية

مخيم قصف مخيم النازحين السودانيين - أرشيفية

وداد العربي

A A

أفادت وسائل إعلام سودانية مختلفة مقتل 25 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات في قصف استهدف مخيم أبو شوك للنازحين في ولاية شمال دارفور بالسودان، وفقاً لتصريحات مسؤولين سودانيين. 

فيما قالت صحيفة روز اليوسف إن وقع الهجوم أمس الاثنين، مما يضاعف إلى سلسلة العنف المتصاعد في المنطقة منذ أبريل الماضي.

الحصيلة البشرية للقصف مخيم ابو شوك

وعلى هذا الصعيد، أعلن إبراهيم خاطر، مسؤول في وزارة الصحة السودانية، أن القصف على مخيم أبو شوك أسفر عن مقتل 25 شخصاً وإصابة 40 آخرين. 

في الوقت نفسه، ذكرت لجنة مقاومة محلية أن عدد القتلى تجاوز 20 شخصاً، مع إصابة 32 آخرين.

استهداف مناطق سكنية ومرافق صحية

أفاد شهود عيان، بأن ميليشيا الدعم السريع لم تكتفِ بقصف المخيم بل استهدفت أيضاً مناطق سكنية ومستشفى للشرطة، مما أدى إلى إغلاقه.

تداعيات الحرب في دارفور

يُعيد الصراع الحالي في دارفور إلى الأذهان ذكريات الحرب الأهلية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، والتي أدت إلى تشكيل ميليشيا الدعم السريع من قبل الحكومة السودانية آنذاك. 

ومع تزايد الهجمات، من المتوقع أن تتفاقم الأزمة الإنسانية في الفاشر، حيث تواجه المدينة نقصاً حاداً في الغذاء والدواء، وفقاً لتحذيرات منظمات الإغاثة.

اشتباكات بين الدعم السريع والجيش السوداني  

وتشهد مدينة الفاشر، عاصمة شمال دارفور، معارك محتدمة بين ميليشيا الدعم السريع والجيش السوداني منذ منتصف مايو الماضي، إلا أن هذا الصراع الذي اندلع على مستوى البلاد تطور بشكل مأساوي في الفاشر، حيث تشير التقارير إلى استهداف الدعم السريع للمدنيين ووقوع عمليات نهب واسعة النطاق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search