الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

07:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية (تفاصيل)

تنسيق الجامعات- أرشيفية

تنسيق الجامعات- أرشيفية

محمد النجار

A A

أصبحت نتائج تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2024 متاحة الآن، حسبما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان رسمي في الساعات الماضية. 

الحد الأدنى لقبول الطلاب في الشعبة العملية 

وأعلنت وزارة التعليم العالي، أن الحد الأدنى لقبول الطلاب في الشعبة العملية هو 265 درجة، وهذا يعادل نسبة 64.63% من الدرجة الكاملة. عدد الطلاب الذين بلغوا هذا الحد الأدنى ويعتبرون مؤهلين هو 286,088 طالباً.

وأكدت وزارة التعليم أنها التزمت بتوجيه الطلاب إلى التخصصات أو الكليات التي طلبوها وفقًا لأحدث البيانات المسجلة على الموقع، وذلك يتم بناءً على رغبات الطلاب التي تم تسجيلها بشكل نهائي، وبما يتماشى مع القواعد والشروط المحددة مسبقًا.

توزيع طلاب الثانوية العامة 

وأوضحت الوزارة أن مكتب التنسيق الإلكتروني قد انتهى من توزيع 453,311 طالبًا في المرحلتين الأولى والثانية خلال أسبوعين فقط من بدء العمل. 

كما يمكن للطلاب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب، كما سيتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إتمام نتائج مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

وأفادت الوزارة بأن عدد الطلاب الذين لم يتقدموا برغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني في هذه المرحلة بلغ 14175 طالبًا.

استنفاد طلاب الثانوية العامة

أوضحت أن عدد الطلاب الذين استنفدوا رغباتهم، والذين ينتمون إلى الشعب العلمية والأدبية، بلغ 5154 طالبًا وطالبة. هؤلاء الطلاب اختاروا كليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، وسيتم منحهم فرصة لإبداء رغبات جديدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search