الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

07:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية (تفاصيل)

تنسيق الجامعات- أرشيفية

تنسيق الجامعات- أرشيفية

محمد النجار

A A

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة لعام 2024. حسب البيان الرسمي الذي أصدرته الوزارة في الساعات الماضية. 

وزارة التعليم العالي

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أن الحد الأدنى للقبول في الشعبة الأدبية هو 230 درجة، وهو ما يعادل نسبة 56.09%. وقد استفاد من هذه النتيجة حوالي 66,969 طالبًا.

وحققت وزارة التعليم العالي إنجازًا ملحوظًا في توزيع الطلاب على الكليات خلال فترة زمنية قصيرة، بالإضافة الي أن الإعلان عن نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب سيتيح للطلاب طباعة بطاقة الترشيح الخاصة بهم من الموقع الإلكتروني، وبعد إتمام هذه المرحلة سيتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية إلى الكليات، مما يسهل على الطلاب متابعة خطواتهم المقبلة.  

توزيع الطلاب في مراحل التنسيق 

كما أعلنت الوزارة عن توزيع 453,311 طالبًا خلال أسبوعين فقط من بدء العمل في المرحلتين الأولى والثانية مما يعد إنجازًا كبيرًا يعكس كفاءة عالية في إدارة العملية الأكاديمية والتنسيق الإلكتروني. 

وقالت الوزارة أن هناك عددًا كبيرًا من الطلاب بلغ عددهم (14,175) لم يتقدموا برغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني في هذه المرحلة، لافتة الي أن ذلك قد يكون له تأثير على ترتيبهم في قبولهم في الجامعات أو الكليات، حيث أن التقديم في الوقت المحدد عادةً ما يكون خطوة أساسية لضمان مكان في البرنامج أو المؤسسة التي يرغبون في الالتحاق بها. 

وأشارت الوزارة الي أن هناك 5154 طالبًا وطالبة من الشعب العلمية والأدبية قد استنفدوا رغباتهم في التقديم لكليات لا تتناسب مع درجاتهم، مردفه الي أنه سوف سيتم إتاحة الفرصة لهم لتعديل رغباتهم واختيار كليات أخرى تتناسب مع درجاتهم.

ولفتت الوزارة الي أن هذا التعديل يمكن أن يساعدهم في الحصول على فرصة أفضل في التقديم لكليات تتوافق مع مستواهم الأكاديمي، مما قد يزيد من فرصهم في القبول في التخصصات التي يرغبون فيها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search