الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التموين» تكشف لـ«الجمهور» حقيقة حذف بعض الفئات من البطاقات التموينية

بطاقة  التموين

بطاقة التموين

إسلام التمساح-إيناس خاطر

A A

البطاقات التموينية ، كشف أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، حقيقة حذف بعض الفئات من البطاقات التموينية.

وفي تصريح خاص لموقع «الجمهور »، أكد كمال، أن الوزارة لم تقوم بحذف بعض المستفيدين حتي الآن، ولكن تم الطلب بتحديث البيانات وتقديم المستندات المطلوبة إلى مديريات التموين قبل نهاية أغسطس، تجنباً من إيقاف الخدمة، أما في حالة حدوق العكس ، سيتم حذف البطاقات بشكل نهائي.

31 أغسطس هو الموعد النهائي لتحديث بيانات 7169 بطاقة تموينية

وأضاف كمال،  أن 31 أغسطس الجاري هو الموعد النهائي لتحديث بيانات 7169 بطاقة تموينية، والتي تتطلب مراجعة وتحديثًا بسبب وجود أفراد ليس لهم صلة قرابة بأفراد الأسرة المسجلين على هذه البطاقات، موضحاً أن الوزارة قد أرسلت إشعارات لأصحاب هذه البطاقات عبر بون صرف الخبز المدعم، تنبههم بضرورة التوجه إلى مديريات التموين المختصة لتقديم المستندات التي تثبت علاقة القرابة بين جميع الأفراد المقيدين على البطاقة التموينية.

 

وأشار المتحدث الرسمي في تصريحه لموقع «الجمهور»، إلى أن المستندات المطلوبة لتحديث البيانات تشمل اسم صاحب البطاقة التموينية، الرقم القومي، رقم البطاقة التموينية، أسماء المستفيدين المسجلين على البطاقة وأرقامهم القومية، بالإضافة إلى إثبات صلة القرابة لكل فرد من أفراد الأسرة المسجلين.

وأكد كمال، أنه في حال وجود فرد مقيد على البطاقة التموينية وليس له صلة قرابة بأفراد الأسرة، سيتم حذفه من البطاقة، وتوجيه الحالة إلى ديوان عام الوزارة لمراجعتها وإجراء التعديلات اللازمة. وستتضمن التقارير المرسلة إلى الوزارة معلومات تفصيلية تشمل اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي، رقم البطاقة التموينية، واسم المستفيد الذي لا تربطه صلة قرابة بباقي أفراد الأسرة، إضافة إلى الرقم القومي الخاص به.

ويأتي هذا الإجراء في إطار جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية لضمان دقة البيانات المتعلقة بنظام الدعم التمويني، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه من أفراد الأسر المصرية. ويساعد تحديث البيانات على تحسين كفاءة النظام وتجنب حصول غير المستحقين على الدعم، مما يسهم في تعزيز العدالة الاجتماعية وتحقيق التوزيع الأمثل للموارد.

وتواصل الوزارة دعوة أصحاب البطاقات التموينية المستهدفة إلى سرعة التوجه إلى المديريات التموينية قبل انتهاء المهلة المحددة في نهاية أغسطس، لتجنب أي إجراءات قد تؤثر على استمرار استفادتهم من الدعم التمويني. يهدف هذا الإجراء إلى تحديث النظام وضمان استمرارية تقديم الدعم للمستحقين فعليًا، في ظل سعي الوزارة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير آليات الدعم بشكل يضمن الشفافية والكفاءة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search