الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

07:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هاريس وترامب يتصدران القائمة، مسؤولون في خيال الذكاء الاصطناعي (فيديو)

صورة تعبيرية عن الذكاء الاصطناعي

صورة تعبيرية عن الذكاء الاصطناعي

مارسيل أيمن

A A

منذ عدة أيام، تداول رواد لمواقع التواصل الاجتماعي فيديو لدونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، ونظيرته من الحزب الديمقراطي في السباق الرئاسي، كامالا هاريس، وهما يقبلان بعضهما، ويسيران بأيد متشابكة على شاطئ البحر، بالإضافة إلى مشهد هاريس حامل وترامب يضع يده على بطنها.

الذكاء الاصطناعي يسيطر على صناعة الفيديوهات

وعلى إثر ذلك، ومع سطوة الذكاء الاصطناعي على صناعة الفيديوهات، انتشر فيديو لعدد من القادة مثل كامالا هاريس، ودونالد ترامب، وجو بايدن، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وإيلون ماسك، وهم يرتكبون جريمة السرقة في أحد المحلات التجارية.

وأظهر الفيديو، عددا من الأشخاص، حيث جاء في مقدمتهم إيلون ماسك، أثناء سرقته داخل أحد المحال التجارية، مستخدماً السلاح، إلا أنه حسبما ظهر في الفيديو، فقد قامت الشرطة بإلقاء القبض عليه.

 دونالد ترامب يدخل أحد المتاجر حاملاً مسدس

وجاء الدور في الفيديو على دونالد ترامب، أثناء دخوله أحد المتاجر، حاملاً مسدسا، مهدداً الموظفين تحت تأثير السلاح، في حين تشابهت لقطات هاريس مع ترامب قبل أن يلقي ضباط الشرطة القبض عليها.

كامالا هاريس في المقطع المزيف

كامالا هاريس في المقطع المزيف
 

 بوتين وأوباما وزوكربيرغ وبايدن تحت تأثير التزييف العميق 

وخضع كل من فلاديمير بوتين وباراك أوباما، مارك زوكربيرج وجو بايدن، لعامل التزييف العميق في المقطع الذي انتشر على منصة أكس.

وخلال الفيديو، هدد بايدن الموظفين، وهو يسير على كرسي متحرك، وهو ما حمل معاني ضمنية تتعلق ببقائه في الرئاسة، خاصة مع تدهور حالته الصحية.

وظهر الرئيس الروسي بوتين، حاملا بندقية، ويوجها نحو موظفي المتجر، وسط حضور رجال الشرطة لإلقاء القبض عليه، في حين ظهر مارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك، حاملاً مضرب بيسبول كسلاح وتم تصويره مع حيوان زاحف يجلس على كتفه أثناء سيره عبر المتجر.

كامالا هاريس في المقطع المزيف
 

مخاوف بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي على الانتخابات الرئاسية الأمريكية

وتبدي صحف أمريكية، مخاوفها بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي، وتحديداً مقاطع الفيديو على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقرر عقدها في نوفمبر القادم،  فيما يتعلق بدفع الناس نحو المرشحين.

وتعرض إيلون ماسك، لانتقادات خلال الأسبوع الماضي، على إثر نشره فيديو لهاريس، أثناء وصفها بايدن بأنه «مريض بالخرف»، وكان قد أشار إلى أنها محاكاة ساخرة.

وظهر بايدن، الشهر الماضي، خلال مقطع فيديو، أعد بالذكاء الاصطناعي، وهو يلعن منتقديه عقب الإعلان عن انسحابه من السباق الرئاسي، معلناً عن تأييده لهاريس في الانتخابات الرئاسية.

كامالا هاريس في المقطع المزيف
 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search