الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غير بايدن، من أكبر رؤساء الولايات المتحدة سناً ؟

رؤساء الولايات المتحدة

رؤساء الولايات المتحدة

مارسيل أيمن

A A

في الـ 5 من نوفمبر المقبل، تكشف الانتخابات الرئاسية الأمريكية عن ساكن جديد للبيت الأبيض، بعد تصدر كلا من كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي، ودونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، المشهد الانتخابي، حيث وصل عدد من الرؤساء السابقين إلى المنصب، بعد أن بلغ من الكبر عتياً، ولعل أبرز مثال على ذلك، هو الرئيس الحالي جو بايدن، وهو الذي يعتبر أكبرهم سناً.

وفي هذا الإطار، نعرض في التقرير التالي، متوسط أعمار رؤساء الولايات المتحدة، وفقاً لما ذكره موقع  «ورلد ستاتيس» المتخصص في البيانات.

من أكبر الرؤساء الأمريكان الذين أدوا القسم ؟

قال الموقع أن أكبر رؤساء الولايات المتحدة، أثناء أدائهم اليمين الدستوري، هو الرئيس جو بايدن، مشيراً إلى أن أدى اليمين الدستوري، وهو في عمر الـ78عاما، و61 يوماً، بينما كشف الموقع عن أصغر رئيس للولايات المتحدة، وهو  إلى الرئيس جون كينيدي أدى اليمين في عمر 43 عاما و236 يوما، في حين اُعتبر  ثيودور روزفلت، أصغر رئيس معين، حيث كان عمره  حينها 42 عاما و322 يوما.

أعمار مختلفة أثناء أداء اليمين

وعلى الجانب الآخر، أدي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، القسم وهو في الـ70 من عمره، في حين أدي جورج بوش الأب اليمين وهو في الـ64 من عمره.

وأدي الرئيس بنجامين هاريسون اليمين وهو في الـ55 من عمره، في حين أدي وارن جي هاردينج اليمين في عمر الـ 55 عاما.

وحسبما ذكر الموقع، فقد أدي ليندون جونسون اليمين في عام الـ 55 أيضا، بينما حلف جورج دبليو بوش الابن اليمين وهو في عمر الـ54، أما جيمي كارتر فقد حلف اليمين في الـ52 من عمره.

وأدي  أبراهام لينكولن اليمين في عمر الـ 52، في حين حلف باراك أوباما اليمين في عمر الـ47، في حين أدي بيل كلينتون اليمن في في عمر 46 عاما، ويبلغ متوسط أداء اليمين في أمريكا 55 عاما.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search