الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل يرحل عن الأهلي؟، محمد هاني يُثير الجدل برسالة غامضة على إنستجرام

محمد هاني

محمد هاني

حسين العجيلي

A A

أثار محمد هاني، لاعب النادي الأهلي، تساؤلات عديدة في الشارع الكروي المصري، وبالتحديد الأهلاوي، بعد نشره رسالة غامضة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

ونشر هاني، صورة له وهو يرتدي تيشرت الأهلي، على خاصية ستوري، بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، وأرفق الصور ببعض الرموز التعبيرية التي بدت غامضة للغاية.

هذه الرسالة أثارت اهتمام المتابعين، الذين تساءلوا عن مغزى هذه الإشارة، “هل هتلقى عرضًا للرحيل عن صفوف القلعة الحمراء، أم أنه لأمر شخصي، خاص به؟”.

من ناحية أخرى، يستهل الأهلي مشواره في كأس إنتركونتيننتال، يوم 29 أكتوبر المقبل، حيث ينتظر الفائز من مواجهة العين الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي لمواجهته في الدور ربع النهائي في القاهرة.

نظام بطولة إنتركونتيننتال

ووفقا للموقع الرسمي لـ«فيفا» : فإن نظام البطولة سيكون على 4 مراحل، مقسمة كالتالي:

المرحلة الأولى

إقامة الدور التمهيدي عبر قرعة بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، والعين الإماراتي بطل دوري أبطال أسيا، ليواجه أحدهما فريق أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا علي ملعبه، فيما ينتظر الفريق الأخر مواجهة الفريق الفائز من المباراة الأولى.

فعلى سبيل المثال، إذا أوقعت قرعة النسخة الأولى بطل إفريقيا مع نظيره في أوقيانوسيا، سيلتقي الفائز منهما مع بطل آسيا، ومن ثم ستكون بالتناوب بين بطل أفريقيا وآسيا فيما بعد " أي سيواجه بطل آسيا نظيره في أوقيانوسيا في نسخة 2025 بشكل تلقائي.

وبالتالي يُحرم بطل أوقيانوسيا من إقامة أي مباراة على ملعبه، في حين تستضيف قارة أفريقيا وآسيا مباراة واحدة.

المرحلة الثانية

في هذه المرحلة، سيلتقي بطل دوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي "كونكاكاف" مع بطل دوري أبطال أمريكا الجنوبية "كونميبول" في مباراة واحدة، تُقام على ملعب أحد الأندية.

المباراة الفاصلة

سيلعب الفائز من المرحلة الأولى ضد الفائز من المرحلة الثانية في مباراة فاصلة تُقام على ملعب محايد في 14 ديسمبر 2024، وسيتأهل الفائز من هذه المباراة إلى النهائي لملاقاة بطل دوري أبطال أوروبا.

المباراة النهائية

تُختتم البطولة بمباراة نهائية تجمع بين بطل دوري أبطال أوروبا والفائز من المباراة الفاصلة، وستُقام المباراة النهائية على ملعب محايد في 18 ديسمبر 2024، ليتم تتويج الفائز بلقب البطولة.

search