الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأونروا: 1% فقط من أطفال غزة تصلهم المواد الغذائية

الأطفال في شمال قطاع غزة

الأطفال في شمال قطاع غزة

مارسيل أيمن

A A

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، اليوم الإثنين، إنها تواجه عجزا في تمويل عدد من برامجها في غزة، مضيفة:«التمويل الذي لدينا يغطي عملنا حتى نهاية سبتمبر المقبل»

وأوضحت الوكالة، خلال بيان، أن1% فقط من الأطفال في شمال قطاع غزة تصلهم المواد الغذائية، مشيرة إلى أن 95%من الأطفال في قطاع غزة بحاجة للحصول على لقاح شلل الأطفال.

توصيل اللقاحات لنحو 46 ألف طفل في قطاع غزة

وأشارت إلى أنها تسعى الآن لتوصيل اللقاحات لنحو 46 ألف طفل في قطاع غزة، مضيفة: نحن بحاجة إلى إدخال 500 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة بشكل يومي.

وأكدت على أن الاحتلال الإسرائيلي أصدر 15 أمر إخلاء منذ مطلع الشهر الجاري شملت عددا من أماكن عمل عمال الإغاثة التابعين للأمم المتحدة، مضيفة:« خدماتنا مستمرة في غزة لكن قدرتنا على العمل في غزة أصبحت مقيدة ونواجه صعوبات كبيرة».

وتابعت: نظام الصرف الصحي السيئ في قطاع غزة زاد انتشار مرض شلل الأطفال بالمناطق كافة.

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في القطاع

وفي آخر تقرير إحصائي صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية، بشأن عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم ال325 على قطاع غزة، كشف عن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لـ 3 مجازر ضد العائلات في القطاع، حيث وصل منها للمستشفيات 71 شهيد و 112 إصابة خلال الأ 24ساعة الماضية .
 

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40405 شهيداَ، و 93468 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مضيفة: « لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search