الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"الأعلى للجامعات الخاصة": نستهدف قبول 150 ألف طالب وطالبة ولا تغيير بالحدود الدنيا

جامعة خاصة - أرشيفية

جامعة خاصة - أرشيفية

مصعب فرج

A A

كشف عبدالوهاب عزت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن عملية التقديم في الكليات الخاصة مستمرة حتى نهاية الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن الجامعات تستقبل الطلاب المقبولين وفقًا للحدود الدنيا التي أقرّها المجلس الأعلى للجامعات، وموضحًا أن الجامعات الخاصة والأهلية تستهدف قبول نحو 150 ألف طالب وطالبة في العام الجامعي الجديد، موزعين على مختلف القطاعات التعليمية.

الحدود الدنيا للقبول في الجامعات الخاصة والأهلية 

وأكد أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور» أن الحدود الدنيا للقبول في الجامعات الخاصة والأهلية ستظل كما هي، دون أي تخفيض عن المعايير التي أُعلنت سابقًا، يأتي هذا التأكيد ليضع حدًا للشائعات التي تحدثت عن إمكانية خفض الحدود الدنيا، وليؤكد التزام الجامعات الخاصة بمعايير القبول الصارمة التي وضعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقيادة الدكتور أيمن عاشور.

خطة تطوير شاملة تهدف إلى تحديث البرامج التعليمية

وأشار "عزت" إلى أن الجامعات الخاصة والأهلية تعمل على تنفيذ خطة تطوير شاملة تهدف إلى تحديث البرامج التعليمية في مختلف التخصصات، وتهدف هذه الخطة إلى التأكد من أن البرامج المقدمة تتماشى مع متطلبات سوق العمل على المستويين الإقليمي والدولي، مما يضمن تأهيل الطلاب بشكل كامل للمنافسة في سوق العمل المتزايد الطلب.

 المنح الدراسية بدأت بالفعل بنسبة 5% 

وأضاف أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن الجامعات بدأت بالفعل في تقديم المنح الدراسية المختلفة بنسبة 5% من إجمالي عدد الطلاب المقبولين في الكليات المختلفة، مؤكدًا أن هذه المنح تأتي وفقًا للضوابط والقواعد المنصوص عليها من قبل المجلس، والتي تهدف إلى دعم الطلاب المتفوقين وتوفير فرص تعليمية للجميع بغض النظر عن الإمكانيات المادية.

ويعكس التوجه نحو تحديث البرامج التعليمية ومنح الطلاب، فرصًا تعليمية من خلال المنح الدراسية، التزام الجامعات الخاصة والأهلية في مصر بتوفير تعليم عالي الجودة يواكب التطورات العالمية، ويأتي هذا التوجه في إطار الجهود الرامية إلى تحسين منظومة التعليم العالي في مصر، وجعل الخريجين على أتم الاستعداد للتنافس في أسواق العمل المحلية والدولية.

 وتواصل الجامعات الخاصة والأهلية في مصر سعيها نحو تقديم برامج تعليمية متطورة ومتميزة، تستند إلى أسس ومعايير علمية تهدف إلى تأهيل الطلاب بشكل مثالي لمواجهة تحديات المستقبل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search